أخبار عاجلة

بيان بعيد نوروز – فرع اوربا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي

Share Button

522522_10151303191900222_1965695911_nأيّها الشعب الكردي الأبي .. كل نوروز وأنتم بخير

نهنئ الشعب الكردي في كافة أرجاء المعمورة بعيد نوروز المجيد وكلنا أمل أن يتكلل العام الجديد بالسلام والحرية في كردستاننا العزيز وبلدنا سوريا .

نحن لا نعتقد بإننا كنا سنحظى بعيد قومي يسمى (نوروز) ونحتفل به، لولا شجاعة الكورد وبسالتهم وتوقهم الأزلي إلى الحرية والإنعتاق ،ولولا تكاتف وتعاضد الأفرقاء وإتفاقهم على كلمة سواء في عهود الطغاة على مقاومة الظلم الاستبداد .

اليوم وللمفارقة التاريخية تزامنت إنطلاقة الشرارة الأولى للثورة السورية مع نوورز والتي تجّسد نفس المعاني والقيم التي حملها نوروز في السعي إلى الكرامة والحرية الانسانية .

ندعو جميع أبناء شعبنا الكردي في هذه المناسبة المباركة إلى توحيد الصفوف وتصفية الخلافات حتى نستطيع خلق يوم جديد آخر في تاريخنا، نوروز جديد يضمن لنا العيش بحرية وأمن ووئام في ربوع سوريا جديدة ، سوريا لجميع أبناها ،وفي نفس الوقت ندعو أبناء الجالية الكردية السورية (المثقفين والسياسيين والوطنيين ) في أوربا الذين لم يشّكلوا مجالسهم المحلية للمجلس الوطني الكردي في بلدانهم إلى تشكيلها في أسرع وقت ممكن حتى يتسنى لنا عقد مؤتمرعام للمجلس الوطني كردي في أوربا ، تنبثق عنه هيئة تمثله في المحافل الاوربية .

نحن واثقون بإن الثورة السورية ستتكلل بالنصر الأكيد ولن يكون للطغاة مكانا لهم في سوريا الجديدة مهما كان لونهم اوجنسهم او هويتهم العرقية اوالدينية .

فرع اوربا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا – 20.03.2013

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السبيل إلى حل الأزمة في بلادنا سوريا

عندما انتفض أبناء الشعب السوري في الخامس عشر من آذار عام 2011 انتفضوا لأن الأمور ...