أخبار عاجلة

تشييع جثمان الرفيق سيد محمد سيد عبدي

Share Button

1شيعت جماهير مدينة ديركا حمكو صباح اليوم السبت 2/2/2013 جثمان الرفيق سيد محمد سيد عبدي في موكب جماهيري كبير من مدينة ديركا حمكو إلى مسقط رأسه في قرية مزرة حيث وارى الثرى وسط حضور كبير من رفاق الفقيد في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وممثلي الأحزاب والشخصيات الوطنية والدينية من جميع المنطقة .

وألقى الرفيق عمر جعفر عضو المكتب السياسي كلمة تحدث فيها عن الفقيد سيد محمد أبو كاوا منذ بداية انتسابه إلى صفوف الحزب ودوره المتميز بين أهل المنطقة كونه كان من القلائل الذين يحملون الشهادة الجامعية في ذلك الوقت وأشاد بدوره في كتابة الشعر و اهتمامه باللغة الكردية, وتحدث عن صفاته الأخلاقية والموضوعية والنزاهة في عمله حيثما كان يعمل.

والجدير بالذكر كان الرفيق الراحل قد انتسب إلى صفوف الحزب في عام 1957 وحصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الزراعية بدرجة امتياز ( الأول على سوريا) في عام 1965 وقد كرمة رئيس الجمهورية أمين حافظ, وفي عام 1973 حصل على ماجستير في أمراض النباتات الفيروسية من جامعة القاهرة وفي عام 1975 شارك بتأسيس مؤسسة إكثار البذار في حلب وتم تعيينه عام 1980 مديرا للإنتاج العام في المؤسسة العامة لإكثار البذار.

وله مؤلفات باللغة الكردية ( شعر – مسرح – تاريخ – قصة ) وباللغة العربية أبحاث في مجال الزراعة.

وتم تكريمه من قبل الأستاذ عبد الحميد درويش سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عام 2007 كونه كان من الرفاق القدامى المنتسبين في صفوف الحزب وبقي مخلصا للحزب ورفاقه وشعبه إلى أن وافته المنية.

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحيل الرفيق عبدالرحمن حسن في مدينة حلب

بتاريخ ٢٥ / ١١ / ٢٠٢١ توفي الرفيق عبدالرحمن حسن (أبو خليل) عضو اللجنة المنطقية ...