أخبار عاجلة

الأستاذ أحمد سليمان يدلي بتصريح خاص لموقع dimoqrati.info حول لقاء جنيف بين المجلس الوطني الكردي ومعهد الديمقراطية والتقدم

Share Button

ادلى السيد احمد سليمان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا من جنيف في اتصال تلفوني لنا معه بتصريح جاء فيه :

بناء على الدعوة المشكورة لمعهد الديمقراطية والتقدم لعقد لقاء تشاوري، توجّه وفد المجلس الوطني الكردي الى مدينة جنيف السويسرية بهدف البحث عن سبل اعادة بناء الثقة بين مجلسنا وحركة المجتمع الديمقراطي تف-دم ، وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاح اتفاقية دهوك .

واردف قائلا : طرحنا مجموعة من التصورات حول اعادة الثقة بين الطرفين وضرورة تأمين المقدمات الاساسية لتعزيزها وبناء الاسس الصحيحة للسير معا وفقا لأليات عصرية للحوار والقبول المتبادل، لتفضي الى مخرجات سياسية تحمي شعبنا وتصون مصالحه في كردستان سوريا .

وتابع سليمان حديثه : ان هذا اللقاء يشير الى تنامي الاهتمام الدولي بالقضية الكردية في سوريا وحرص تلك الدول على ضرورة الحفاظ على السلم الاهلي والمجتمعي في كردستان سوريا ، والنأي بتلك المنطقة عن الصراعات الداخلية واعتماد الحوار كحل لمشاكلها، وهو بطبيعة الحال محل الترحيب لدينا كالمجلس الوطني الكردي في سوريا .

وفي ختام حديثه تمنى ان يثمر هذا اللقاء انتاج التفاهم والثقة المرجوة بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي بما يخدم مصالح شعبنا ويصون كرامته ويعزز السلم الاهلي .

يذكر ان وفد المجلس الوطني الكردي تكوّن من السادة : سعود الملا وطاهر سفوك واحمد سليمان ، كما يجدر الاشارة اليه ان  معهد الديمقراطية والتقدم هي مؤسسة غير ربحية تسعى الى تحقيق نتائج عملية من خلال الابحاث والمنشورات وعقد الاجتماعات وتشمل اهتماماتها مختلف المناطق الجغرافية والعلاقات بين الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع الاهلي ، لديها اهداف كثيرة منها برنامج الديمقراطية وسيادة القانون .

الهيئة الاعلامية لفرع اوروبا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا 15.04.2015

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزبنا التقدمي يتقدم بالتعازي للأخ مظلوم عبدي برحيل والدته

برقية عزاء الاخ مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية بعد التحية والتقدير : نتقدم اليكم ...