أخبار عاجلة

سليمان: YPG خولت الهيئة الكردية العليا للتفاوض بشأن سري كانيه

Share Button

130/1/2013

أعلنت وحدات الحماية الشعبية YPG، أنها ليست طرفا مفاوضا مع أي جهة كونها القوة التي تدافع عن قيم وممتلكات الشعب الكوردي ومرتبطة بقرارات الهيئة الكوردية العليا التي تُمثل إرادة الشعب الكوردي في غرب كوردستان، مؤكدة أن الهيئة الكوردية العليا هي الجهة الوحيدة المخولة في مسألة السلم والحرب والتفاوض.

وقالت وحدات الحماية الشعبية YPG في بيان للرأي العام، أن العديد من الأطراف الوطنية تدخلت للوصول إلى حل لوقف الاشتباكات في سري كانييه، كما ظهرت العديد من الأطراف التي سعت لزرع الفتنة، حيث شكل الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية لجنة لوقف الاشتباكات، ونحن كوحدات حماية الشعب رحبنا بهذه المبادرة، ولتسهيل مهمة هذه اللجنة سنقدم كافة التسهيلات والدعم لها.

من جانبها أكدت الهيئة الكوردية العليا، أنها و بناء على البيان الذي أصدرته قوات الحماية الشعبية YPG، قد شكلت لجنة من الهيئة للتفاوض مع الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بشأن الوضع في سري كانييه.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة الكوردية العليا، أحمد سليمان في تصريح لموقع Pukmedia أن اللجنة تضم كل من (أحمد سليمان واسماعيل حمي وآلدار خليل وعبد السلام أحمد وإلهام أحمد)، ومهمتها التواصل مع اللجنة التي شكلها الإئتلاف الوطني السوري لبحث التهدئة ووقف الإشتباكات بين كل من القوات الكوردية وعِدد من الكتائب الإسلامية المتشددة والتي بدأت الهجوم على سري كانييه منذ السادس عشر من شهر كانون الثاني 2013.
ميدانياً توقفت الإشتباكات مساء أمس في مدينة سري كانييه بعد أنباء عن قيام المجاميع المسلحة بالانسحاب من عدد من نقاط تمركزها قرب المعبر الحدودي مع تركيا.

وأشار قيادي في وحدات الحماية الشعبية YPG في تصريح لـ Pukmedia أن المجاميع المسلحة طلبت وقفا لإطلاق النار لعدة ساعات حتى تتمكن من سحب قواتها بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها، فيما شوهدت عدة عربات تابعة لتلك المجموعات على طريق تل حلف، وكذلك في منطقة المبروكة فيما بدا أنها عملية إنسحاب، بينما وقع عدد من عناصرها أسرى بيد القوات الكوردية ليلة أول أمس.

PUKmedia ابراهيم خليل/ قامشلو

 

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزبنا التقدمي يلتقي المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية

بتاريخ (٢٣/٩/٢٠٢٠)، زار وفد من حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، ضم الرفيق علي شمدين ...