أخبار عاجلة

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد عدنان شيخ محمد في كوباني

Share Button

Ednan

شيع الآلاف من أهالي مدينة كوباني اليوم الخميس 13/6/2013 جثمان الشهيد البطل عدنان شيخ محمد عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، عضو لواء جبهة الاكراد  الذي استشهد  يوم امس في قصف الطيران الحربي السوري لمدينة الرقة السورية.

و استقبل جثمان الشهيد في قرية حلنجة من قبل الرفاق في منظمة كوباني للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا و بمشاركة حشد كبير من أهالي المنطقة، نقل بعدها الجثمان إلى مدينة كوباني حيث كان في استقبال الجثمان الآلاف من المواطنين أمام مقر الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، مرددين الشعارات التي تمجد الشهداء، حيث سار الموكب باتجاه مقبرة الشهداء بترميك في كوباني، حيث ووري الثرى،  بمشاركة من القوى السياسية و الفعاليات الوطنية، .

وبدأت مراسم التشييع في المقبرة بالوقوف دقيقة صمت، كما اطلقت 21 طلقة تمجيداً لروح الشهيد، القيت بعدها كلمة باسم اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ألقاها الأستاذ علي يوسف عضو اللجنة المركزية للحزب، تحدض خلالها عن دور الشهداء في حماية ابناء الشعب الكردي على مر الزمن، كما دعا يوسف إلى ضرورة توحيد الصف الكردي في مواجهة الأخطار التي تهدد مصير شعبنا، مشيراً أن الكرد هم جزء أساسي من الثورة السورية، و هم يقدمون التضحيات في سبيل حرية الشعب السوري.

كما دعا يوسف خلال كلمته أطراف المعارضة السورية إلى النظر إلى مطالب الشعب الكردي في سوريا كونهم جزء رئيسي من الشعب السوري، و الابتعاد عن العقلية البعثية في التعامل مع مطالب الشعب الكردي في سوريا، كما اشار إلى ضرورة تعزيز و حماية الهيئة الكردية العليا التي جسدت وحدة الصف الكردي.

كما القيت عدة كلمات لكل من مجلس الشعب لغربي كردستان ألقاها أحمد شيخو، كلمة الهيئة الكردية العليا القاها شيخ مشمش، كلمة لواء جبهة الأكراد ألقاها ابو فراس، كلمة اتحاد ستار ألقتها عائشة أفندي، كلمة منظمة الرقة للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ألقاها دليار جول بك.

و جدير بالذكر أن الشهيد عدنان شيخ محمد ، هو شقيق الشهيد عزيز شيخ محمد، استشهد يوم الأربعاء 12/6/2013 أثناء قصف قوات النظام لمدينة الرقة، و أصيب إلى جانبه الرفيق حالم شيخ محمد باصابات بليغة.

يذكر أن الشهيد عدنان شيخ محمد من مواليد 1977 و خريج كلية الجغرافيا من جامعة حلب، و هو متزوج و لديه 5 أطفال، و هو منتسب لصفوف الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا منذ عام 1991 و عمل في مختلف المنظمات الحزبية حتى اصبح عضواً للجنة المنطقية للحزب في مدينة الرقة، و هو عضو في لواء جبهة الأكراد و ممثل الهيئة الكردية العليا في الهيئة التشريعية بمدينة الرقة المحررة.

1

5

6

2

KOB-MERASIM -SAHD-3-134

 

 

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” يكيتي” يقدم التهنئة للحزب بمناسبة انتهاء اعمال مؤتمره 15

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ” يكيتي” يوم الاثنين19 – 11- ...