أخبار عاجلة

المجلس الوطني الكردي يعقد جلسته الأولى ويتخذ مجموعة من القرارات

Share Button

12/2/2013

عقد المجلس الوطني الكردي المنبثق عن المؤتمر الموطني الكردي الثاني اجتماعه الأول في قاعة الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بالقامشلي يومي الأحد و الاثنين 10-11 شباط 2013 و توصل إلى جملة من القرارات و التوصيات أهمها انتحاب مكتب أمانة عامة من 31 عضواً بينهم 16 عضوا مستقلاً.

و أكد المجلس الوطني الكردي على اهمية تفعيل اتفاقية هولير و دور الهيئة الكردية العليا حيث اتخذ قرارا بتشكيل لجنة من 21 عضواً لتكون بمثابة مرجعية لأعضاء الهيئة الكردية العليا من جانب المجلس الوطني الكردي.

كما اتخذ المجلس عدة قرارت أخرى من بينها التأكيد على قرار الهيئة التنفيذية السابقة بخصوص التعامل مع ائتلاف المعارضة السورية، وتكليف الأمانة العامة بدراسة وضع المفصولين (التوظيف الحكومي) وإجراء اللازم بهذا الشأن، و النظر في وضع المتضررين في المناطق الكردية المنكوبة (سرى كانية – كرى سبي – أشرفية – شبعة .. الخ), وإنشاء لجنة خاصة لدراسة أوضاعهم وعوائل الشهداء والمتضررين.

كما أكد المجلس على جميع القوى المشاركة في المجلس الوطني الكردي من أحزاب وتنسيقيات ومستقلين بعدم تمثيلها في أي إطار آخر سوى المجلس الوطني الكردي.

555

111

222

333

444

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء ثنائي بين وفدين من حزبنا التقدمي وحزب الوحدة ” يكيتي ” في كوباني

زار وفد من الحزب الوحدة الديمقراطي الكردي -يكتي مقر حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...