آخر الأخبار : منظمة الحسكة للتقدمي تجري مسابقة ثقافية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي  «»   بلاغ صادر عن الكونفراس العام للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا  «»   حلب تحت النار.. ودي ميستورا مناجيا بالعربية “الله كريم”  «»   موسكو تتمسك بالأسد والمعارضة تتهمها بالمماطلة  «»   الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها لمساعدة سكان ونازحي حلب  «»   كندا تعلن موافقة بغداد على إرسال أسلحة إلى قوات البيشمركة  «»   العمال الكردستاني يعلن مقتل 34 جندياً تركياً في هكاري  «»   ‹لا للصمت› تعرض فيلماً وثائقياً في قامشلو  «»   مجلس منبج العسكري: نزوح أهالي الريف الغربي هرباً من المعارك مع ‹درع الفرات›  «»   Kurd û kirîza Sûrî – EHMED QASIM  «»   الشيوخ الأميركي يمدد العقوبات على إيران.. وطهران ترد  «»   400 ألف نازح من حلب.. والنظام يرفض وقف نار مؤقت  «»   لافروف: روسيا ستواصل القتال لإنقاذ حلب من الإرهابيين  «»   /1600/ شهيد من “البيشمركة” في المعارك مع “داعش” منذ صيف 2014  «»   مقتل مصور فضائية KNN في قضاء آميدية  «»  

جامعة ماردين تخرج 500 مدرس للغة الكردية

511812272013_767قامت جامعة ماردين بتخريج 500 مدرس في اللغة الكردية، عقب إنتهاء الدورة السنوية في جامعة ماردين التركية، التي عملت على تدريب عدد من المدرسين حاملي شهادات البكالوريوس في اللغة الكردية.

و كانت حكومة إقليم كردستان وتركيا قد وقعا في وقت سابق مذكرات تفاهم تؤكد على توطيد العلاقات وآلية التعاون بين البلدين، وكان من ضمنها التعاون المشترك في مجال التربية والتعليم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قررت الحكومة التركية فتح قسم اللغة الكردية في جامعتها كحق لهذه القومية والتأكيد على التعليم بلغتهم الأم.

 

التعليقات مغلقة.