أخبار عاجلة

مصطفى رمو: الرحيل المبكر

Share Button

الأخ والرفيق العزيز المرحوم رضوان حاج ابراهيم أبو ريشان ….ridwan

………………………………….

شاء القدر ورحلت عنا من دون وداع .

فالعين تنزف دما ….بعد جفافه ..!!

الأيادي أصابتهم الشلل….اللسان عاجز عن النطق .

الجسد في جماد …دون حراك …

فقط أعلم أنك حفرت إسمك وإخلاصك و نبلك في كياني …

لن أنساك والشمس تشرق …!!

لن أنساك والبحار تضم مياها …!!

خيالك لايفارق العين …!!

نبرات صوتك ترن في أذني …!!

على شريط الذاكرة تمر . إخلاصك ، وفائك ،حنانك ، واللحظات الجميلة وابتسامتك مع ضحكتك الحلوة .

كلها تلتقي وتمتزج لتشكل سيلا من الالم والدموع بصرخات صامتة …..لتختلف كل الموازين برحيلك .!!

لن ننساك أبو ريشان …لن ننساك …لن ننساك .

فلترقد روحك بسلام .

***********************

جانب من حياة الاخ رضوان حاج ابرهيم :

ولد  في عام 1962 في قرية علوانك عزام الصغيرة في اسمها وكبيرة بأبنائها وحبها . حيث ينتمي إلى عائلة تيجو المنتشرة في عدة قرى في المنطقة . بدأ دراسته في قرية حلاق لعدم وجود المدرسة في علوانكي آنذاك . وانتقل الى مدرسة علوانكي في الصف الثاني عند افتتاح المدرسة فيها وكان ذلك عام 1972ومعها عاش طفولته كباقي أبناء القرية . درس الاول الاعدادي في الرميلان وثم الى القامشلي وقد كان مميزا بين زملائه في المدرسة نتيجة لعلاقته وأخلاقه الحسنة .

ونتيجة للظروف المحيطة وصعوباتها لم يتمكن من اتمام دراسته وبدأ بحمل جزء من مسؤليات البيت وهو في ريعان شبابه . بعدها التحق بالخدمة الالزامية حيث تم اختياره ضمن سرية الانضباط في مدرسة المشاة في حلب (المسلمية) حيث تمكن من تقديم المساعدة للكثير من ابناء منطقته وخاصة طلاب الكليات أثناء قيامهم بالتدريب الجامعي .

بعد الانتهاء من الخدمة سافرالى دمشق ثم الى الجماهيرية الليبية بقصد العمل ما يقارب عامين وكان ذلك في نهاية الثمانينات من القرن الماضي .

دخل الاخ رضوان القفص الزوجي في 10/5/1991 باختياره شريكة حياته رفيقته ((هندرين يوسف)) اللذان كانا معا ضمن اعضاء فرقة بهار للفلكلور الكردي في منطقة آليان (koma Buhar) . وقدأقيم له حفلة زفاف مميز في ذلك الوقت . ولم يمضي فترة طويلة حتى بدأ بحمل مسؤلية البيت كاملا .بالإضافة الى مسؤلياته الحزبية . فقد كان مضطرا حسب الحاجة بين كل من الرميلان والقامشلي ودمشق من أجل لقمة العيش كباقي أبناء جلدته . واستقر به الوضع في الأعوام الأخيرة بفتح محل متواضع لبيع الأدوات المنزلية في بلدة معبدة (girkê legê) متحملا برودة الشتاء وحر الصيف حيث الذهاب والعودة الى القرية على دراجته النارية .

لقد تعرض الأخ رضوان خلال عمله الى عدة حوادث منها : تعرضه في الإصابة بعينه بمسمار فولاذ طائر عندما كان يعمل في الأبنية المسبقة الصنع في دمشق . وكما تعرض لاصابة أخرى نتيجة سقوط مورين خشبي على راسه حيث تأذى كثيرا .

وفي المرة الأخرى تعرض لحادث تدهور سيارة نوع تويوتا عندما كان يعمل سائقا في منطقة الشدادى -جنوب الحسكة مع شركة خاصة للبترول حيث نجى منها بصعوبة .

وفي يوم 14/11/2016 تعرض الاخ رضوان لحادثة أخرى وكان لهذه الحادثة كلام آخر في حياته .

حيث تعرض لحادث في الساعة 5.30 مساء عند عودته من مهمة حزبية بين كل من قرية (girê dêra û helêq ) نقل على أثرها الى مشافي كل من (gikê legê . Dêrik . Qamişlo ) حيث كان في غيبوبة تامة نتيجة الإصابة التي المت به . حيث دام به هذا الوضع /11/إحدى عشرة يوما . وقد زاره خلال هذه الفترة كل من يعرفه وسمع بحادثته . مترافقا بدمعة في عينيه ودعاءا له بالشفاء متمنيا ان يفتح عينيه ليرى محبيه كم تأثرو به .

ولكن القدر كان له كلاما آخر . فقد اختطفته من بين محبيه إلى جوار ربه في 25/11/2016 .لقد وقفت القلوب ودمعت الأعين وانحنت القامات من أجلك .من كافة محبيك . لأنك دخلت الكثير من القلوب دون استئذان نتيجة لمعرفتك الجيدة من حقوقك والواجبات المترتبة عليك . فقد كنت سباقا في ذلك وكنت نجما لامعا بين عائلتك و اهالي قريتك وشعبك الذي لن ينساك أبدا .

لقد ترك رضوان ارثا كبيرا لنا من الصدق والاخلاص والوفاء وروح التضحية . وارثا عائليا مؤلفة من أربعة صبيان وخمسة بنات .تكفيهم الاشارة إليهم بأنهم أبناء ذلك الرجل المناضل الصلب والمخلص لأبناء جلدته ونحن نتمنى لهم الحياة الحرة الكريمة والسيرعلى خطى والدهم .

وفي صباح اليوم التالي 26/11/2016 تم دفنه بمراسيم قل نظيرها في المنطقة من قبل أهله وأبناء قريته ورفاقه وأبناء جلدته في قريته ومقام رأسه (علوانكا عزيم . Elwanka ezêm) . وقد أقيم له مراسيم العزاء في كل من علوانك عزام . كردستان . و المانيا . مطوية الصفحة الأخيرة من حياة ذلك المناضل الوفي والمخلص رضوان حاج ابراهيم .

فلترقد روحك بسلام .

والمجد والخلود لرسالتك .

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى ...