أخبار عاجلة

السفير الأوروبي لدى العراق: أمن أوروبا مرتبط بالاستقرار بكوردستان

Share Button

أعلن سفير الاتحاد الاوروبي في العراق , پاتريك سيمونيه , ان اوروبا ملتزمة بتعزيز تعاونها مع العراق واقليم كوردستان خصوصا EU am iraqفي حربهما ضد تنظيم داعش الارهابي مشيرا الى الارتباط الوثيق بين أمن العراق والاستقرار في الدول الاوروبية.

 وقال سيمونيه في تصريح لفضائية (كوردستان24) , ان “الاتحاد الاوروبي ملتزم باستمرار دعم اقليم كوردستان في حربه ضد تنظيم داعش”.

 وقدمت دول الاتحاد الاوروبي عموما وبنسب متفاوتة مساعدات انسانية للنازحين في اقليم كوردستان كما عززت الدعم العسكري لقوات الپیشمرگه‌ عبر تقديم الاسلحة أو الخبراء والمدربين والمستشارين كما قدمت الدعم السياسي ولعبت دور الجسر بين كوردستان والعالم الخارجي.

 واضاف سيمونيه ان “استقرار اوروبا مرتبط بالاستقرار الامني في العراق واقليم كوردستان وأي تهديد امني لهما يشكل بالضرورة تهديدا امنيا لدول الاتحاد الاوروبي”.

 واشار سفير الاتحاد الاوروبي في العراق الى سعي سفارة الاتحاد الاوروبي في العراق خلال الفترة القادمة الى تنسيق دائم بين اوروبا من جهة والعراق وكوردستان من جهة اخرى.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“Bawerê Omerî: Ev nivîsandin ne roman e, ne helbest e, û ne gotar e, ev tenê „ hawar e”

 Ev nivîsandin ne roman e, ne helbest e, û ne gotar e, ev tenê „ ...