أخبار عاجلة

الـ أ.و.ك: الاستفتاء والاستقلال واجب وطني

عقد ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني وعلي بابير امير الجماعة الاسلامية424714342017_462612342017_3333 الكوردستانية اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا مشتركا في اربيل بعد اجتماع الوفد المشترك للاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني مع الجماعة الاسلامية في اربيل.

وقال ملا بختيار: ان مسالة الاستفتاء والاستقلال واجب قومي وان جميع الاطراف السياسية الكوردستانية هي التي تحدد موعد الاستفتاء.

واضاف ملا بختيار: تم خلال الاجتماع مناقشة الازمة المالية وتفعيل برلمان كوردستان وان هذه الاجتماعات ليست على حساب البرلمان.

وبشان علم كوردستان، قال مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني: ان “البرلمان العراقي اصدر قراره بعدم رفع علم كوردستان في كركوك بناءا على اقتراح الجبهة التركمانية”.

وأوضح: “فقدنا وخسرنا الكثير من الوقت ولا يجب من الان تفويت المزيد، مؤكدا ان المادة 140 غير قابلة للتصديق”، مؤكدا ان “الاجتماعات ستستمر مع الاطراف السياسية وسنجتمع مع حركة التغيير ايضا”.

من جانبه قال علي بابير امير الجماعة الاسلامية خلال المؤتمر: “اننا كجماعة اسلامية مع الاستفتاء ويجب بشان ذلك الحوار مع بغداد ودول الجوار”.

واضاف بابير: “يجب ان تكون الاوضاع مستقرة ويجب اعادة تفعيل المؤسسات المعطلة وتحسين اوضاع شعب كوردستان”.

واشار بابير الى ان “اجراء الاستفتاء خطوة نحو الاستقلال، واثناء رفع علم كوردستان في كركوك، لم يتم التحاور معنا، متمنيا استشارتهم واعلامهم في المسائل المهمة.

وبشان تفعيل برلمان كوردستان قال علي بابير: ان “تفعيل البرلمان سهل مثل شرب الماء”.
PUKmedia

Share Button

Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1379