أخبار عاجلة

مجلس محافظة كركوك يصوت على اجراء الاستفتاء

Share Button

صوت مجلس محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، بالاغلبية على رفض قرار مجلس النواب حول رفع علم كوردستان فوق المؤسسات53148442017_352382 والدوائر الحكومية في كركوك، واجراء الاستفتاء في المحافظة لتقرير مصيرها.

وقال ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: ان مجلس محافظة كركوك صادق على رفض قرار مجلس النواب المتعلق برفع علم كوردستان فوق مدينة كركوك، موضحاً: ان مجلس النواب لم يطلع علی مضمون قرار المجلس بخصوص رفع علم كوردستان اصدر قراره دون اي مبرر.

واضاف ريبوار طالباني: ان مجلس محافظة كركوك صادق على قرار ينص على اجراء الاستفتاء في مدينة كركوك وباقي المناطق المستقطعة لتحديد مصيرها، كما يدعو الحكومة الاتحادية الى تخصيص موازنة لاجراء الاستفتاء.

وتابع: ان الحكومة الاتحادية تأخرت كثيراً في تنفيذ المادة 140 لذا قام مجلس محافظة كركوك بالتصويت على اجراء الاستفتاء في محافظة كركوك وفقاً للمادة 140 الدستورية.

وشدد على ان مجلس محافظة كركوك ينتظر جواب الحكومة الاتحادية، وقال: اذا لم ترد الحكومة على قرارانا بعد ذلك سنتخذ جميع الاجراءات القانونية الاخرى.

PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حوار مع الشاعرة زينة حسن

ـ أنا أحبّ الهندسة وأحبّ الشّعر فالشّعر هندسة كلمات أيضاً. ـ تأثّرتُ بـ سليم بركات ...