أخبار عاجلة

قتلى وجرحى في صفوف الجيش التُركي بانفجار في جنوب شرقي البلاد

لقي /3/ جنود أتراك مصرعهم، وأصيب /5/ آخرون، بانفجار عبوة ناسفة في محافظة “شرناخ” الواقعة جنوب شرقي البلاد ذاتturk-pkk الغالبية الكُردية.

حيث أعلن والي محافظة “شرناخ” عن مقتل /3/ جنود وإصابة /5/ آخرين، بانفجار عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير عن بعد، بحسب ما تناقلتهُ وسائل إعلام كُردية.

وجاء فى البيان الصادر، اليوم الثلاثاء: إنّ “عناصر حزب العمال الكُردستاني، فجروا عبوة ناسفة عن بعد فى محافظة شرناخ، ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح”.

كما وأشار البيان إلى أنّ التفجير وقع في منطقة “أولودير” في “شرناخ”، حيث يقوم الجيش التركي بتنفيذ عمليات ضد عناصر الحزب، مشيراً إلى أنّ العمليات مستمرة بعد استهداف قوات الجيش في الانفجار.

يُذكر أنّ مناطق عدة في جنوب شرق تركيا، تشهد تفجيرات وهجمات متكررة، وتتهم السلطات التركية حزب العُمال الكُردستاني (PKK) بشنّ الهجمات تلك، وتقوم “أنقرة” رداً على ذلك، بتنفيذ غارات جوية ضد مواقع التنظيم وحملات أمنية متواصلة ضد المناطق التي يسكنها الأكراد في جنوب شرق البلاد.

المصدر: ادار برس

Share Button

Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1379