أخبار عاجلة

وفد إقليم كردستان يعلن نتائج اجتماعه مع الحكيم

Share Button

اختتم وفد إقليم كوردستان الى بغداد، صباح اليوم الخميس، اجتماعه مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم.36179642017_4354353

وعقب الاجتماع عقد عضو الوفد عدنان المفتي مع القيادي في التحالف علي العلاق مؤتمراً صحفياً مشتركاً، قال فيه: ان جميع المكونات في العراق قد قدموا التضحيات، وجميعنا مشتركون في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، ولا يسعنا هنا الا ان نحيي قوات البيشمركة والقوات الأمنية العراقية التي تمكنت من صد هجمة التنظيم الارهابي.

وأضاف ان “الحوار مع السيد الحكيم، والتحالف الوطني كان صريحاً”، مبيناً ان “الأجواء كانت إيجابية وتحدثنا عن المشاكل بكل صراحة”.

وأوضح المفتي، ان وفد الإقليم اكد خلال الاجتماع على ضرورة تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي، وعلى حل المشاكل في البرلمان العراقي ومنها قراره الأخير بشأن انزال العلم الكوردستاني من على البنايات الحكومية في كركوك، مؤكداً ان الوفد سيواصل لقاءاته مع باقي الكتل والقوى السياسية في بغداد.

من جهته قال العلاق انه يجب اللجوء الى الحوار لحل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، مؤكدا ان الوفد والتحالف الوطني استعرضا خلال الاجتماع  المشاكل الحالية، وهما جادان للوصول الى الحلول.

عن  PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأستاذ عبد الحميد درويش يعزي الرفيق أحمد برزنجي برحيل زوجته أم كاميران

الرفيق العزيز أحمد برزنجي (أبو كاميران): بحزن شديد تلقيت اليوم الثلاثاء الموافق (22/8/2017)، نبأ وفاة ...