أخبار عاجلة

البرلمان الأوروبي يمنع دخول معاون وزير الخارجية السوري

منع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، اليوم الجمعة، معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان، من دخول البرلمان.thumbs_b_c_76291fbfd93fbf11f9499a21cc899b41

وذكر المتحدث باسم البرلمان جاومي دوتش، أن “تاجاني” ألغى عقد مؤتمر لموالي النظام السوري في البرلمان كان “سوسان” يتعزم إلقاء كلمة فيه.

كما منع رئيس البرلمان المسؤول السوري، من دخول البرلمان، على خلفية الهجمات الكيميائية التي شنها النظام السوري على بلدة خان شيخون في 4 أبريل/نيسان الجاري، والتطورات التي أعقبتها.

تجدر الإشارة أنّ المؤتمر ليس له أي صلة رسمية بإدارة البرلمان الأوروبي، ونُظم من قبل “مجموعة دعم السلام في سوريا” به.

وبعد إعلان النائب في البرلمان الأوروبي اليساري المتطرف خافير كوسو بيرموي، الذي التقى بشار الأسد العام الماضي في دمشق، عن عقد المرتمر، أطلق الصحفي السوري رامي جراح، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب البرلمان بمنع عقده.

ومن جانب آخر، طالبت النائبة الليبرالية، مارغريتشة شاك، رئيس البرلمان بإلغاء المؤتمر، ودعت إلى أن تكون اللقاءات التي تجمع المسؤولين الأوروبيين بالنظام السوري تحت رعاية الأمم المتحدة أو في إطار الفعاليات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام السوري، الثلاثاء الماضي، على “خان شيخون” بإدلب وسط إدانات دولية واسعة.

Share Button

Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1379