حكومة إقليم كردستان تعلن موقفها من الغارات الأمريكية على سوريا

أعلنت حكومة إقليم كوردستان موقفها الرسمي، حيال الغارات الأمريكية على قاعدة جوية سورية، اليوم الجمعة، 7 نيسان، 2017، معبرة عن أملها في أن تصبح سبباً في عدم تكرار هجمات على غرار ما حصل في بلدة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت حكومة الإقليم في بيان لها بشأن استخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، إن “شعب كوردستان عانى من إِضطهادات كبيرة على يد نظام البعث البائد وأبرزها كارثة قصف حلبجة بالكيمياوي الذي أوقع 5 آلاف ضحية في عدة لحظات. واذا لم يكن المجتمع الدولي قد اختار الصمت حينها وقام باتخاذ الخطوات اللازمة، فإن ذلك كان من الممكن أن يكون سبباً في عدم تكرار هذه الجرائم اللاانسانية”.

وعبرت حكومة إقليم كوردستان عن ادانتها الشديدة لهجوم خان شيخون مؤكدة تضامنها وتعاطفها مع ذوي الضحايا بالقول: “خلال الأيام الماضية شاهدنا استخدام الأسلحة الكيمياوية ضد أهالي إدلب المدنيين، وهذه الجريمة اعادت لنا الى الذاكرة من جديد جميع الجروح التي ارتكبت نهاية ثمانينات القرن الماضي ضد شعب كوردستان”.

وشددت حكومة إقليم كوردستان على وجوب أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً جاداً لمنع تكرار هذه الجريمة، معبرة عن أملها في أن تكون الخطوة التي اتخذت من قبل القوات الأمريكية لمنع هذه الأعمال اللاإنسانية والرد عليها، سبباً في عدم تكرار جرائم من هذا القبيل، وفي الوقت ذاته بذل جهود جدية لايجاد حل جذري للتعقيدات والأوضاع غير الطبيعية في الشرق الأوسط”.

وقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيمياوية شنته طائرات النظام السوري، الثلاثاء الماضي، على “خان شيخون” بإدلب وسط إدانات دولية واسعة.

وهاجمت الولايات المتحدة بصواريخ “توماهوك”، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات سورية ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف نظام الأسد بلدة “خان شيخون”.

Share Button

Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1379