ملا بختيار: سيتم تشكيل لجنة عليا لاجراء الاستفتاء

Share Button

عقد الوفد المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني والديمقراطي الكوردستاني بعد الاجتماع في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني باربيل اليوم 834131142017_2958121142017_84الثلاثاء، 11/4/2017 مؤتمرا صحفيا مشتركا لملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني وفاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال ملا بختيار خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي تابعه PUKmedia: سيتم تشكيل لجنة عليا من الاحزاب الكوردستانية لاجراء الاستفتاء، تتشكل على الاقل من سبعة احزاب، وستكون حركة التغيير اول طرف يتم الحوار معه بشان اللجنة.

وسيكون اختصاص اللجنة صياغة الطرق القانونية ووضع البرامج وتنفيذها.

وبشان تفعيل البرلمان قال ملا بختيار، انه تم تقديم اقتراح من قبل الاتحاد الوطني الى الديمقراطي ومن المقرر ان يتم الرد قريبا على الاقتراح من قبل مسعود بارزاني.

واضاف مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني: تمت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة للاتحاد الوطني والديمقراطي في بغداد بصورة ايجابية وان الاجتماعات ستستمر لحل المشاكل، اضافة الى مناقشة حل المشاكل بين التغيير والديمقراطي.

من جانبه قال فاضل ميراني خلال المؤتمر المشترك: انه لاجراء الاستفتاء لسنا بحاجة الى اجازة احد وهو حق طبيعي لشعبنا، واذا قمنا باجراء الاستفتاء هذا العام سيتم تشكيل لجنتين للتحضير للاستفتاء، واحدة من الاحزاب من الناحية السياسية والعامة واخرى لجنة تنفيذية لها علاقة بالحكومة والمفوضية.

واضاف ميراني: انه بشان اقتراح الاتحاد الوطني لتفعيل البرلمان، ستتم دراسة المقترح وسنحاول ان تكون النتيجة ايجابية.

واوضح انه من الناحية القانونية لن يتم اجراء الاستفتاء دون الرجوع الى البرلمان وان استقلال كوردستان اهم من تفعيل البرلمان.

واشار سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى ان الوقت قد حان لان يعمل الاتحاد الوطني والديمقراطي لمساعدة المواطنين في اقليم كوردستان.

وبين بانهم يدعمون حكومة الاقليم من اجل مصلحة المواطنين، وليس هناك اي طرف ينظر بعين النقص الى الاقليم ونحاول تحسين العلاقات مع جميع الاطراف السياسية.

PUKmedia خاص

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى ...