أخبار عاجلة

محي الدين لاذقاني: أزداد احترامي للكرد و ليتني كنت من هؤلاء الميامين

Share Button

115/2/2013

قال المعارض السوري محي الدين اللاذقاني أن كل من درس تاريخ سوريا الحديث يعرف ان الكرد هم الذين تعرضوا لأكثر انواع الظلم خلال نصف قرن من الشوفينية البعثية.

و أضاف اللاذقاني في صفحته على الفيس بوك أن تبعات تلك السياسة حرمت مئات الالوف منهم من أبسط الحقوق بما فيها الجنسية ٫ وما يتبع ذلك من حرمان من الصحة والتعليم ناهيك عن الاضطهاد السياسي الواقع على الجميع.

و اشار اللاذقاني في معرض رده على التساؤلات إن كان كرديا: ” يسألني البعض ان كنت كرديا ٫وليتني كنت من هؤلاء الميامين ٫ وان كان هناك من لاحظ تعاطفا مع القضية الكردية ٫ فذاك لأني مع الانسان قبل الكرد والعربان ” مضيفاً بالقول “حين جاء الأسد ليرشوهم اول الثورة بالجنسية خرجوا بأحد اجمل شعارات الثورة وهم يهتفون ” الحرية اهم من الجنسية ” ومن يومها أزددت لهم احتراما ٫ وتأصل في القلب حب هؤلاء الأحرار” .

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدرخان علي: الطيب تيزيني ..المفكر السوري الطيّب والمخلص.. يودع سورياه المُدمّرة والمُلوّثة طائفياً و” التي أصبحت على الأرض”

كأقراني من جيل الشباب والذين عاشوا أجواء “ربيع دمشق ” بعد تسلم بشار الأسد السلطة ...