منظمة المراة لحزبنا التقدمي في قامشلو وبمناسبة الذكرى 60 لميلاد الحزب تكرم الأستاذ عبد الحميد درويش

Share Button

بمناسبة الذكرى الستين لميلاد حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا قامت منظمة المرأة في منطقة قامشلو يوم الخميس 15-6-2017 بتكريم الرفيق سكرتير الحزب لدوره ومساهمته في تأسيس أول حزب كردي في سوريا، واستمراه بالنضال ضمن صفوف هذا الحزب لمدة 60 عاما.

في البداية تم الترحيب بالضيوف وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء سوريا والحرية وشهداء حزبنا، ألقت الرفيقة لافا عكو كلمة منظمة المرأة ثمنت من خلالها دور المراة في الحركة الكردية بتقديم المساندة والمساعدة للرفاق في مرحلة العمل السري، كما تطرقت إلى الدعم والمساندة التي قدمها الأستاذ عبد الحميد درويش للرفيقات في كافة المجالات.
ودعت كافة الرفيقات إلى زيادة النضال والنشاط الحزبي، لتفعيل دور المرأة في الحزب، وتحقيق الأهداف والمطالب التي يناضل عنها الحزب.
بعد ذلك كرمت الرفيقتان نذيرة ملك وسارة شمدين الرفيق سكرتير الحزب بتقديم وسام تقدير له لدوره في خدمة شبعه وقضيته العادلة.
وبعد التكريم تحدث الرفيق عبد الحميد درويش عن دور المراة الكردية في صفوف الحركة وخاصة في ظروف العمل السري حيث كانت تقوم بنقل تقارير ومنشورات الحزب من منطقة لأخرى وخص بالذكر بعض الرفيقات مثل فاطمة شرنخي ووزيرة تيلو ” أم ليلى” والسيدة كلسن ” زوجة مجيد هيبت”، وسينم ، ونارين وغيرهن اللواتي ساهمن مساهمة فعالة في تجاوز تلك المرحلة.
بعد ذلك تحدث عن شريكة حياته وزوجته السيدة ليلى حسن بشار التي تحملت معه عبء النضال والكثير الكثير من الصعاب خلال الفترة السابقة.
وفي الختام شكر منظمة المرأة على مبادرتها هذه وعلى الوسام الذي قدم له وقال أنه يتقبله ويفتخر به، كما شكر الفنان الكبير بهاء شيخو الذي تكرم ليشارك في هذه المناسبة.
بعد ذلك غنى الفنان الكردي الكبير باقة من أغانيه الجميلة التي نالت استحسان الحضور.

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكتل الكردستانية تصدر بيانا بخصوص خطاب العبادي

أصدرت الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي بياناً، بخصوص خطاب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ...