سوريا الديمقراطية تعلن حصيلة 10 ايام من معركة الرقة

Share Button

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تحرير أربعة أحياء وعدة مناطق أخرى وقتل 312 عنصراً من داعش، كما تم إلقاء القبض على 7 آخرين، بعد مضي عشرة أيام من عمليات تحرير مدينة الرقة السورية، مشيرةً إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن استشهاد 15 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية.

وكشفت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية في بيان حصيلة الـ 10 أيام الماضية من حملة تحرير مدينة الرقة، ووفق هذه الحصيلة فقد تم تحرير 4 أحياء، بالإضافة إلى قرية، مقر عسكري، معمل، قلعة تاريخية، وساحة.

وبحسب المعطيات الرسمية فحصيلة الحملة ما بين تاريخ الـ 6 والـ 15 من شهر حزيران الجاري هي على الشكل التالي:

الأحياء الـ4 التي تم تحريرها: “المشلب، سباهية، رمانية، والصناعة”.
والمناطق الأخرى التي تم تحريرها هي: ساحة الجزرة، قلعة تل هرقل التاريخية، الفرقة الـ 17، معمل السكر، قرية سحيل الواقعة على بعد 7 كم جنوب غربي مدينة الرقة.

عدد عناصر داعش الذين قتلوا: 312 عنصراً وقعت جثث 39 منهم بأيدي قوات سوريا الديمقراطية.
القبض على سبعة من عناصر داعش.
استشهاد 15 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية. مع اصابة 21 مقاتل بجروح خلال المعارك.
وأوضح البيان، انه تم تدمير 10 درجات نارية، 5 عربات عسكرية، 5 عربات مفخخة، مدفع هاون، ومدفع ثقيل “أوبيس”، 3 زوارق، مصنع لصناعة المتفجرات. مبينةً ان الأسلحة والذخائر التي استولى عليها المقاتلون هي: “14 سلاح كلاشنكوف، 8 سلاح بي كي سي، 3 قاذف آر بي جي و16 قذيفة، 16 حشوة آر بي جي، 8 قنابل يدوية، 20 قذيفة هاون عيار 120 ملم، سلاح لاو تركي الصنع، عربة مفخخة، 3 جعبات، كمبيوتران محمولان لابتوب، 7 أجهزة لاسلكي من نوع هيترا، 3 أجهزة لاسلكي من نوع ياسو، 30 قذيفة كاتيوشا”. كما أسقط المقاتلون 4 طائرات كشف عائدة للتنظيم الإرهابي.

PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى ...