أخبار عاجلة

منظمات اوروبا للتقدمي تحتفل بالذكرى الستين لتأسيس الحزب

Share Button

 

بمشاركة ممثلي منظمات الاحزاب الكردية و الكردستانية و ممثلي المجتمع المدني و الجمعيات الاهلية و رفاق الحزبيين من منظمات الحزب في كل من المانيا و سويسرا و سويد و هولندا و دانمارك و اصدقاء و مناصري الحزب الى جانب الحضور المتميز لنخبة من الفنانين الكرد اقامت قيادة منظمات اوروبا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في 17.06.2017 في مدينة دورتموند الالمانية احتفالا مركزيا بالذكرى 60 لتأسيس الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا .

استهل الحفل بالوقوف دقيقة من الصمت احتراما و اجلالا لشهداء الحرية  وشهداء الحركة الكردية والكردستانية كما تم عزف النشيد القومي الكردي “اي رقيب”.

ثم القيت كلمات عديدة في الحفل اجمعت على ضرورة تعميق العلاقات الاخوية و توحيد الخطاب الكردي ولمّ الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بالشعب الكردي وهي كالتالي :

– كلمة قيادة منظمات اوروبا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا القاها د. صلاح درويش عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

– كلمة باسم الحزب الاشتراكي الكردستاني القاها السيد مسعود تك رئيس الحزب

– كلمة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني القتها السيدة ناهدة

– كلمة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني – ايران القاها السيد حسامي احمدي

– كلمة باسم حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا القاها السيد حسين نعسو

– كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د القاها السيد ديرسم علي

– كلمة باسم حزب اليكيتي الكردي في سوريا القاها السيد عبدالرحمن خلف برو

– كلمة باسم اللقاء الوطني الديمقراطي السوري القاها السيد ميداس ازيزي

كما القت كل من الشابة دلاف درويش وسيماف رمو قصيدة شعرية .

هذا وقد وردت الى الحفل عدة برقيات التهنئة من مجموعة من المثقفين المستقلين الكورد و من منظمة ماف لحقوق الانسان ومنظمة دمشق للتقدمي وغيرها

و في جانب اخر بدء الفنانون الكورد الرائعون ازاد فقه و علي صوفي و جوان كلش بالغناء الكردي الاصيل الذين اضفوا على الحفل المزيد من البهجة و السرور.

يذكر انه قد حضر الحفل مجموعة من المثقفين و الادباء و الصحفيين و الاعلاميين الكورد وقد تم تغطية الحفل من قبل الاعلامي مكسيم عيسى  مراسل قناة اورينت .

ومن الجدير بالذكرايضا ادار الحفل الرفيق خوشناف موسى باداء جميل وانيق.

واخيرا تتقدم قيادة منظمات اوروبا للتقدمي بالشكر الجزيل لجميع من شاركها الحفل و توجه التحية للمؤسيسن الاوائل الاحياء و الاموات منهم ، الذين وضعوا الحجر الاساس لتأسيس اول حزب كردي في سوريا 1957.

الهيئة الاعلامية لمنظمات اوروبا للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

18.06.2017

 

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأستاذ عبد الحميد درويش يعزي الرفيق أحمد برزنجي برحيل زوجته أم كاميران

الرفيق العزيز أحمد برزنجي (أبو كاميران): بحزن شديد تلقيت اليوم الثلاثاء الموافق (22/8/2017)، نبأ وفاة ...