أخبار عاجلة

تركيا.. غرامة مالية لمن يذكر كردستان أو إبادة الأرمن في البرلمان

Share Button

تقدم حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية، بمشروع قرار إلى رئاسة البرلمان التركي لمعاقبة من يتحدث عن كردستان أو إبادة الأرمن أو المدن الكردية داخل البرلمان.

وبموجب المقترح، سيحظر على النواب إذا أصبح المشروع قانونا، أن يتفوهوا بكلمات مثل كردستان، وإبادة الأرمن، والمدن الكردية وغيرها من الكلمات المماثلة، ويغرم قائلها بـ 12 ألف ليرة تركية، قرابة 3200 دولار أمريكي، كما سيُمنع من حضور ثلاث جلسات برلمانية، بحسب ما أفادت صحيفة “زمان” التركية، الثلاثاء.

وردا على المقترح، اتهم نواب من الحزب الكردي في البرلمان، الحكومة بأنها “فاشية” وتعمل على تقييد الحريات، وتخطط لمنع استعمال اللغة الكردية في البرلمان، في وقت قريب.

تجدر الإشارة إلى أن النواب الأكراد يستخدمون لغتهم في الكلمات التي يلقونها على منصات البرلمان وهو ما يعترض عليه حزب الحركة القومية المتحالف مع أردوغان وبعض النواب من الحزب الحاكم. وفي فترات ماضية، نتجت عن ذلك مناوشات كلامية بين الطرفين.

المصدر: صحيفة “زمان” التركية

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الوطني يبدأ اجتماعاته مع الاطراف السياسية

عقد وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم السبت 2017/7/22، باربيل اجتماعين منفصلين مع الحزب الشيوعي الكوردستاني والاتحاد ...