أخبار عاجلة

دراسة جديدة عن كيفية تأثير العقل على الجسم

Share Button

 

حدد علماء الأعصاب في جامعة بيتسبرغ الشبكات العصبية التي تربط القشرة المخية بنخاع الغدة الكظرية، وهي المسؤولة عن الاستجابة السريعة للجسم في المواقف العصيبة. هذه النتائج، ذكرت في الطبعة الأولى على الانترنت من مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم (PNAS)وتوفير الأدلة على الأساس العصبي للاتصال العقل والجسم.

على وجه التحديد، تسلط النتائج الضوء الجديد على كيفية الإجهاد والاكتئاب وغيرها من الحالات العقلية يمكن أن تغير وظيفة الجهاز، وتبين أن هناك أساس تشريحي حقيقي للمرض النفسي والجسدي. يوفر البحث أيضا الركيزة العصبية ملموسة التي قد تساعد على تفسير لماذا التأمل وبعض التمارين مثل اليوغا يمكن أن تكون مفيدة جدا في تحوير ردود الجسم على الإجهاد البدني والعقلي والعاطفي.

يقول الكاتب الكبير بيتر ستريك، والدكتور توماس ديتر، رئيس قسم علم الأعصاب والمدير العلمي لجامعة ” معهد بيتسبرغ للدماغ ، في تجاربهم، تتبع العلماء الدائرة العصبية التي تربط مناطق القشرة الدماغية بنخاع الغدة الكظرية (الجزء الداخلي من الغدة الكظرية، التي تقع فوق كل كلية).

وشمل الفريق العلمي المؤلف الرئيسي ريتشارد ب. دوم، دكتوراه، أستاذ مشارك في قسم علم الأعصاب. ديفيد J. ليفينثال، دكتوراة، دكتوراه، أستاذ مساعد في قسم الطب. والدكتور ستريك، وقد فوجئ العلماء بالعدد الهائل من الشبكات العصبية التي اكتشفوها. وكان المحققون الآخرون يشتبه في أن أحد أو ربما اثنين من المناطق القشرية قد تكون مسؤولة عن السيطرة على النخاع الكظري.  وكان العدد الفعلي للمناطق القشرية وموقعها غير مؤكد. في دراسة يناس، استخدم مختبر ستريك طريقة تتبع فريدة من نوعها التي تنطوي على فيروس داء الكلب. هذا النهج قادر على الكشف عن سلاسل طويلة من الخلايا العصبية المترابطة.  باستخدام هذا النهج، أثبت الدكتور ستريك وزملاؤه أن السيطرة على النخاع الكظري تنشأ من مناطق القشرية متعددة. ووفقا للنتائج الجديدة، فإن أكبر التأثيرات تنشأ من المناطق الحركية للقشرة الدماغية ومن المناطق القشرية الأخرى المشاركة في الإدراك والتأثير.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home145/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجمات مصر: مقتل سائحات ألمانيات، و 5 رجال شرطة مصريين

قال مسؤول امني مصري ان اثنين من السياح الالمان تعرضن للقتل بينما اصيب اربعة اجانب ...