المحليات الاصطناعية هي الوباء الحالي للبدانة والامراض

Share Button

قد تترافق المحليات الاصطناعية مع زيادة الوزن على المدى الطويل وزيادة خطر السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وفقا لدراسة جديدة نشرت في سماج (مجلة الجمعية الطبية الكندية)

 

استهلاك المحليات الاصطناعية، مثل الأسبارتام والسكرالوز، هو على نطاق واسع وازدياد. وتشير البيانات الناشئة إلى أن المحليات الاصطناعية أو غير الغذائية قد يكون لها آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي وبكتيريا الأمعاء والشهية، على الرغم من أن الأدلة متضاربة.

 

لفهم أفضل ما إذا كان استهلاك المحليات الاصطناعية يرتبط مع الآثار السلبية على المدى الطويل على الوزن وأمراض القلب، أجرى باحثون من مركز جورج & فاي يي للابتكار في مجال الرعاية الصحية بجامعة مانيتوبا مراجعة منهجية ل 37 دراسة تليها أكثر من 400،000 شخص لمتوسط من 10 سنوات. فقط 7 من هذه الدراسات كانت التجارب المعشاة ذات الشواهد (معيار الذهب في البحوث السريرية)، والتي شملت 1003 شخص يتبع لمدة 6 أشهر في المتوسط.

 

لم تظهر التجارب تأثير ثابت من المحليات الاصطناعية على فقدان الوزن، وأظهرت الدراسات الرصدية أطول صلة بين استهلاك المحليات الاصطناعية ومخاطر أعلى نسبيا من زيادة الوزن والسمنة، وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وغيرها من القضايا الصحية .

يقول الدكتور ريان زاريشانسكي، أستاذ مساعد في كلية رادي للعلوم الصحية بجامعة مانيتوبا: “على الرغم من أن ملايين الأفراد يستهلكون المحليات الاصطناعية بشكل روتيني، إلا أن عددا قليلا نسبيا من المرضى قد أدرجوا في التجارب السريرية لهذه المنتجات. “وجدنا أن البيانات من التجارب السريرية لا تدعم بوضوح الفوائد المقصودة من المحليات الاصطناعية لإدارة الوزن”.

 

يقول المؤلف الرئيسي الدكتور ميغان آزاد، أستاذ مساعد في كلية رادي للعلوم الصحية بجامعة مانيتوبا: “لا بد من توخي الحذر حتى يتم تمييز الآثار الصحية طويلة الأمد للمحليات الاصطناعية. يقوم فريقها في معهد بحوث مستشفى الأطفال في مانيتوبا بدراسة جديدة لفهم كيف أن استهلاك التحلية الاصطناعي من قبل النساء الحوامل قد يؤثر على زيادة الوزن، والتمثيل الغذائي، وبكتيريا الأمعاء عند الرضع.

 

وقال ازاد “نظرا للاستخدام الواسع والمتزايد للمحليات الاصطناعية والوباء الحالي للبدانة والامراض ذات الصلة فان هناك حاجة الى مزيد من الابحاث لتحديد المخاطر والفوائد طويلة الاجل لهذه المنتجات”.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مكتب جوانن بيشفرو في كركى لكى

السبت 9/12/2017 تم افتتاح قسم خاص بنشاطات جوانن بيشفرو للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...