كتاب في نطاق السياسة

Share Button

عن مطبعة آرو للطباعة والنشر، صدر للكاتب الكوردي هلكورد جلال، كتابه الجديد “في نطاق السياسة”، بـ 165 صفحة من القطع المتوسط.

يتطرق الكاتب في اصداره الجديد “في نطاق السياسة” الى 27 موضوعاً مختلفاً في الطرق والإتجاه يخص الدولة وشؤون ادارة الدولة والعمل السياسي الحديث. منها على سبيل المثال (الشباب العراقي والتطورات الزمنية، مسرح لأكبر فضيحة فساد مالي في التاريخ، صراع على مزبلة الشرق الجديد، لماذا خاتمي، الدولة في مفهوم المعارضة، من صدام الحضارات إلى حوار الحضارات، ما بعد البنيوية وما بعد الحداثة) ومواضيع أخرى كلها تخص الحياة اليومية للإنسان.

فتح الكاتب أبواب عدة قضايا، ليدخل منها إلى ساحة كبيرة ويطرح فيها ما يصبو إليه ويريده من أفكار وطروحات متنوعة، أهمها التغييرات السياسية التي شهدتها الساحة السياسية العراقية ابان سقوط النظام البعثي المباد، ووضع ومكانة المرأة في المجتمع العراقي والتأكيد على ضرورة منحها الحقوق الكاملة في الإدارة والعمل والإبداء عن رأيها مقارنةً مع الحقوق التي يتمتع بها نظيرها الرجل. فضلاً عن أهم القضايا التي تؤكد على الدور الفاعل والبارز للشباب انسجاماً مع التطورات العلمية والتكنلوجية والإدارية الحاصلة في ربوع الأرض.

وفيما يخص الشباب، يقول الكاتب: “السياسيون العراقيون سيحتاجون إلى مكان للإنطلاق “بداية” لبناء العراق الجديد وسيجدون في طلاب المقاعد الدراسية ضالتهم المنشودة. الشباب هم البداية لبناء القيم الجديدة في المجتمعات وارساء دعائم المجتمع المدني الديمقراطي والممارسة الديمقراطية الحقة”.

وبشكل عام، الكتاب قدم وجهة نظر جديدة فيما يخص قضايا دعم الشباب واعادة تأهيلهم دعماً للتطوير المجمتع في المستقبل.

PUKmedia/ صلاح بابان

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مكتب جوانن بيشفرو في كركى لكى

السبت 9/12/2017 تم افتتاح قسم خاص بنشاطات جوانن بيشفرو للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...