أخبار عاجلة

اتفاقية جديدة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي

Share Button

عقد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكوردستاني والديمقراطي الكوردستاني اليوم الثلاثاء، 8/8/2017، اجتماعا في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني في اربيل.

وعقد ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني ونيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم بعد الاجتماع، مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وقال ملا بختيار خلال المؤتمر: “نحن مع الاستفتاء واستقلال كوردستان، وسنوضح موقفنا خلال ايام بشان تفعيل برلمان كوردستان”.

واضاف ملا بختيار: “سيكون هناك اتفاقية جديدة بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني، ويجب العمل من اجل تحقيق ما لم يتحقق في الاتفاقية الاستراتيجية بين الطرفين”.

واوضح مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني، ان الوفد الكوردي الذي سيزور بغداد ودول الجوار، وفد مكون من جميع الاحزاب الكوردستانية، وان هناك رسالة مشتركة لجميع الاحزاب، مشيرا الى ان الوفد سيقوم بايصال رسالة بغداد الينا بعد انتهاء الزيارة.

كما وبين ملا بختيار بانهم اختبروا العديد من رؤساء وزراء العراق، لم يعرب ايا منهم عن استعداده تنفيذ المادة 140، لذلك قررنا حماية المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم بالدماء وان قوات البيشمركة اثبتت ذلك، لذلك من حقنا ان نجري الاستفتاء في تلك المناطق.

من جانبه قال نيجيرفان بارزاني خلال المؤتمر الصحفي المشترك: ان اجتماع اليوم مع الاتحاد الوطني كان هاما جدا، وقررنا كتابة اتفاقية جديدة مع الاتحاد الوطني، وان الاستفتاء سيجري في موعده ما لم تحصل اي تغييرات.

واضاف رئيس حكومة اقليم كوردستان: ان المفوضية تعمل على التحضيرات اللازمة بشان القرار الصادر في عملية الاستفتاء، كما وليس للحزب الديمقراطي اي شروط لتفعيل برلمان كوردستان، لذلك على الاطراف السياسية استيعاب ذلك والعودة بصدر رحب.

وفي ختام المؤتمر قال ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني: ان كلا من حركة التغيير والجماعة الاسلامية قررتا الوقوف الى جانب مسالة استقلال كوردستان كمبدأ مع الاستفتاء، الا ان هناك اشكاليات بسيطة، وسنجتمع معهما خلال الايام المقبلة بهدف ايجاد حل لها.

عن: PUKmedia

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأستاذ عبد الحميد درويش يعزي الرفيق أحمد برزنجي برحيل زوجته أم كاميران

الرفيق العزيز أحمد برزنجي (أبو كاميران): بحزن شديد تلقيت اليوم الثلاثاء الموافق (22/8/2017)، نبأ وفاة ...