سعدي بيره: قرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء سياسي

Share Button

أكد المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي بيره،ان الاستفتاء المقرر اجراءه يوم 25 أيلول الجاري، هو وسيلة للوصول الى حق تقرير المصير.

وقال بيره في مؤتمر صحفي، عقده مساء الاثنين 18/9/2017، ان القرارات الأخيرة لمجلس النواب، جميعها كانت قرارات سياسية ضد الكورد، وخاصة قرار اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم، مشيرا الى ان محافظ كركوك يقال فقط بموجب قانون بريمر.

واضاف بيره، ان القرارات في مجلس النواب، يجب ان تصدر بالتوافق، وليس كما هو حاليا ضد طرف وقومية، وتسييس قراراته،.

وشدد بيره، على ان التضحيات كانت من أجل عراق ديمقراطي، لذلك من الضروري ان يكون للكورد حقوقهم في البلاد، لافتا الى ان ما عمله مجلس النواب لقوات الحشد الشعبي، لم يقم به لقوات البيشمركة التي تعتبر واحدة من القوات الفاعلة في حماية البلاد، مشيرا الى ان هذا يؤكد ان اغلبية قرارات البرلمان هي سياسية ولم تكن قانونية ودستورية.

وختم بيره، بالتأكيد على ان جميع قرارات مجلس النواب، وقرار المحكمة الاتحادية بايقاف اجراءات الاستفتاء في اقليم كوردستان، جميعها سياسية وليست قانونية.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا، اصدرت اليوم، وبناء على طلب من مكتب رئيس الوزراء الاتحادي، امرا ولائيا بايقاف اجراءات استفتاء اقليم كوردستان، لحين النظر في الدعاوى المقامة ضد قرار الاقليم اجراء الاستفتاء.

عن : PUKmedia

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى ...