أخبار عاجلة

معانات شعب روهينغا .. وارتفاع عدد الاجئين

Share Button

اعلنت منظمة الهجرة الدولية، أن عدد لاجئي الروهينغا الذين وصلوا إلى بنغلاديش هربا من أعمال الاضطهاد التي يتعرضون لها في أراكان، بلغ منذ بداية الأزمة 421 ألفا.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان أن عشرين ألف شخص تقريبا يعبرون يوميا الحدود هربا من عنف السلطات في ولاية أراكان.

وأضاف ميلمان: أن 171 ألفا و800، من بين المسلمين الروهينغا الذين فروا إلى بنغلاديش يواجهون تحديات خطيرة لعدم توفر أي شكل من أشكال الرعاية الصحية في المخيمات التي يقيمون فيها.

ولفت المتحدث إلى أن اللاجئين الجدد يعانون من الجوع والإرهاق، فضلا عن نقص في الأدوية، محذرا من انتشار كثير من الأوبئة والأمراض المعدية بسبب المياه الملوثة.

من جانبها، قالت متحدثة باسم منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من ربع مليون طفل فروا من ميانمار خلال الأيام 25 الماضية.

من جهتها، قالت الأمم المتحدة إن مسلمي الروهينغا يتعرضون لأعمال وحشية كبيرة، وطالبت سلطات ميانمار السماح للبعثة الأممية بالوصول غير المشروط إلى إقليم أراكان.

وقال رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة في أعمال العنف في ميانمار مرزوقي داروسمان إن قوات الجيش والمليشيات البوذية المتطرفة تهاجم مسلمي الروهينغا.

وتابع في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف: أن “الألغام الأرضية المزروعة على الحدود بين ميانمار وبنغلاديش تقتل وتشوّه مسلمي الروهينغا الفارين من العنف والاضطهاد نحو الأراضي البنغالية”.

وناشد داروسمان مجلس حقوق الإنسان تمديد ولاية البعثة حتى سبتمبر/أيلول 2018، لتواصل التحقيق بأعمال العنف في ميانمار.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يقول العلماء أن مقياس التأثير البشري على كوكب الأرض قد غير مسار تاريخ الأرض

يشير الباحثون إلى أن العديد من الآثار البشرية قد غيرت مسار التاريخ الجيولوجي للأرض، ويبرر ...