تكنولوجيا المجهر البارد ثورة الكيمياء الحيوية….

Share Button

 

قد يكون لدينا قريبا صور مفصلة من الأجهزة المعقدة الحياة في القرار الذري. ومنحت جائزة نوبل في الكيمياء 2017 لجاك دوبوشيت، يواكيم فرانك وريتشارد هندرسون لتطوير المجهر الإلكتروني البرد، الذي يبسط ويحسن التصوير من الجزيئات الحيوية. وقد نقلت هذه الطريقة الكيمياء الحيوية إلى عهد جديد.

 

الصورة هي مفتاح الفهم. الاختراقات العلمية في كثير من الأحيان بناء على التصور الناجح للأشياء غير مرئية للعين البشرية. ومع ذلك، فإن الخرائط البيوكيميائية ملأت منذ فترة طويلة بمساحات فارغة لأن التكنولوجيا المتاحة واجهت صعوبة في توليد صور للكثير من الآلات الجزيئية للحياة. البرد الإلكترون المجهري يتغير كل هذا. يمكن للباحثين الآن تجميد الجزيئات الحيوية منتصف الحركة وتصور العمليات التي لم يسبق له مثيل من قبل، وهو أمر حاسم لكلا الفهم الأساسي للكيمياء الحياة وتطوير المستحضرات الصيدلانية.

 

كانت المجاهر الإلكترونية طويلة يعتقد فقط أن تكون مناسبة لتصوير المواد الميتة، لأن شعاع الإلكترون قوية يدمر المواد البيولوجية. ولكن في عام 1990، نجح ريتشارد هندرسون في استخدام مجهر إلكتروني لتوليد صورة ثلاثية الأبعاد للبروتين في القرار الذري. وقد أثبت هذا الاختراق إمكانات التكنولوجيا.

 

جعل يواكيم فرانك التكنولوجيا المعمول بها عموما. بين عامي 1975 و 1986 طور طريقة معالجة الصور التي يتم فيها تحليل الصور المجسمة ثنائية الأبعاد المجهرية الإلكترون ودمجها لتكشف عن بنية ثلاثية الأبعاد حادة.

 

أضاف جاك دوبوشت الماء إلى المجهر الإلكتروني. الماء السائل يتبخر في فراغ المجهر الإلكتروني، مما يجعل الجزيئات الحيوية تنهار. في أوائل الثمانينيات، نجحت دوبوشت في الماء المزجج، حيث قام بتبريد الماء بسرعة كبيرة، حيث عزز في شكله السائل حول عينة بيولوجية، مما يسمح للجزيئات الحيوية بالاحتفاظ بشكلها الطبيعي حتى في الفراغ.

 

بعد هذه الاكتشافات، وقد تم تحسين المجهر الإلكتروني كل الجوز والترباس. تم التوصل إلى القرار الذري المطلوب في عام 2013، ويمكن للباحثين الآن إنتاج روتينيا هياكل ثلاثية الأبعاد من الجزيئات الحيوية. في السنوات القليلة الماضية، تم ملء الأدب العلمي مع الصور من كل شيء من البروتينات التي تسبب مقاومة المضادات الحيوية، على سطح فيروس زيكا. والكيمياء الحيوية تواجه الآن تطورا متفجرا، وهي كلها مستعدة لمستقبل مثير.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مكتب جوانن بيشفرو في كركى لكى

السبت 9/12/2017 تم افتتاح قسم خاص بنشاطات جوانن بيشفرو للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ...