أخبار عاجلة

مهمة التنبؤ بالطقس …!!

Share Button

 

وقام فريق البحث بدراسة 17 متطوعا قاموا – وفقا لبيانهم – بألعاب تقوم على العمل على الكمبيوتر أو وحدة التحكم لأكثر من 15 ساعة في الأسبوع. تتألف المجموعة الضابطة من 17 متطوعا لم يلعبوا ألعاب الفيديو بشكل منتظم. وقام الفريقان بما يسمى مهمة التنبؤ بالطقس، وهو اختبار راسخ للتحقيق في تعلم الاحتمالات. وسجل الباحثون في وقت واحد نشاط الدماغ للمشاركين عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي.

 

وأظهر المشاركون مجموعة من ثلاث بطاقات جديلة مع رموز مختلفة. وينبغي أن يقدروا ما إذا كانت مجموعة البطاقات تتنبأ بأشعة الشمس أو المطر وحصلت على ردود فعل إذا كان اختيارهم على حق أو خطأ على الفور. المتطوعين تعلمت تدريجيا، على أساس ردود الفعل، التي تجمع بطاقة تقف على التنبؤ الطقس. وترتبط هذه التركيبات بالتالي باحتمالات أعلى أو أقل للشمس والمطر. بعد الانتهاء من هذه المهمة، قام المشاركون في الدراسة بملء استبيان لتلخيص معرفتهم المكتسبة حول مجموعات بطاقات جديلة.

 

ألعاب الفيديو أفضل مع عدم اليقين عالية

 

كان اللاعبين أفضل بشكل ملحوظ في الجمع بين بطاقات جديلة مع التنبؤات الجوية من المجموعة الضابطة. لقد حققوا أفضل مع مجموعات بطاقات جديلة التي كان لديها عدم اليقين عالية مثل مزيج الذي توقع المطر 60 في المئة و 40 في المئة من أشعة الشمس.

 

وكشف تحليل الاستبيان أن اللاعبين اكتسبوا معرفة أكبر بمعنى تركيبات البطاقات من المجموعة الضابطة. تقول سابرينا شينك، الكاتبة الأولى: “تبين دراستنا أن اللاعبين أفضل في تحليل الوضع بسرعة، وتوليد معارف جديدة وتصنيف الحقائق – خاصة في الحالات التي تتسم بدرجة عالية من عدم اليقين”.

 

ويرتبط هذا النوع من التعلم بزيادة النشاط في الحصين، وهي منطقة الدماغ التي تلعب دورا رئيسيا في التعلم والذاكرة. يقول شنك: “نعتقد أن لعب ألعاب الفيديو يدرب مناطق معينة من الدماغ مثل الحصين”. “هذا ليس مهم فقط للشباب، ولكن أيضا لكبار السن، وذلك لأن التغيرات في الحصين يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في أداء الذاكرة، وربما يمكننا التعامل مع ذلك مع ألعاب الفيديو في المستقبل”.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة محاولة اغتيال مام جلال عام 1981

محاولة اغتيال الرئيس مام جلال من ذكرياتي للتاريخ خريف 1981 خري نيوزنك كانت الساعة 10 ...