أخبار عاجلة

البلاغ المشترك للديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني

Share Button

اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني في البلاغ الختامي المشترك الذي تمخض عن اجتماع المكتبين السياسيين للحزبين بإشراف الرئيس مسعود بارزاني ورئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، تضمن البلاغ خمس نقاط اكدا فيه على الحوار غير المشروط بين هولير وبغداد وبرعاية المجتمع الدولي.

بعد انتهاء الإجتماع المشترك للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني الذي جرى بإشراف الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان والدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق، أصدر الإجتماع بلاغاً تضمن خمس نقاط.

حيث اكد البلاغ في النقطة الأولى على وحدة صف شعب كوردستان والقوى السياسية الكوردستانية وعُدّ ذلك ضمانة للقيام بالواجبات والمهام المشتركة في المرحلة الراهنة.

كما اصر الجانبان في النقطة الثانية على ضرورة معالجة جميع المشاكل والخلافات عبر الحوار والتفاهم البناء غير المشروط بين هولير وبغداد.

والثالثه‌ ان القوى السياسية الكوردستانية مازالت مستعدة للحوار البناء والمفتوح وغير المشروط وعلى أساس المصالح المشتركة بين هولير وبغداد وعلى الأسس الدستورية.

وجاء في النقطة الرابعة ان الإجتماع يرى بأن إشراك جميع قوى السياسية العراقية والكوردستانية في الحوار والمناقشات بين هولير وبغداد وبإشراف ورعاية المجتمع الدولي يصب في مصلحة جميع الأطراف.

وفي النقطة الخامسة وبالنسبة للأمن والمشكلة العسكرية جاء، ان التدخل العسكري او تحريك القوات المسلحة  في المناطق خارج إدارة إقليم كوردستان أو أي منطقة أخرى والتهديد او استخدام القوات المسلحة العراقية لحسم المشاكل السياسية الداخلية، إضافة الى تشكيل المخاطر على العلاقة بين هولير وبغداد، يشكل أيضاً خطراً على الفرصة الحقيقية الصادقة للمعالجة السلمية للمشاكل، كما انه تجاوز مباشر على القوانين والأعراف التي أقرت.

وفي الختام بعث الإجتماع بالتحايا الى قوات الپێشمه‌رگة التي لقبت بحامية الحرية في العالم بعد انتصارها على إرهابيي داعش وتحطيمه والتي تقف الآن في الخنادق الأمامية لتحقيق اهدافنا.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سميرة المسالمة : أوراق النظام السوري في يد روسيا والمعارضة تواجه فرصتها الأخيرة

تعددت القراءات السياسية والإعلامية للبيان المقتضب الذي صدر إثر لقاءات عابرة بين الرئيسين الأميركي دونالد ...