أخبار عاجلة

السكر احد أسباب الإصابة بأمراض القلب

Share Button

وجدت دراسة رائدة من جامعة ساري أن مجموعة موضوع من الرجال الأصحاء على خلاف ذلك زادت مستويات الدهون في الدم والدهون المخزنة في كبدهم بعد أن استهلكوا حمية عالية من السكر.

 

الدراسة، التي نشرت في العلوم السريرية، نظرت في مجموعتين من الرجال الذين يعانون من مستويات عالية أو منخفضة من الدهون في الكبد، وتغذية لهم نظام غذائي عالي أو منخفض السكر لمعرفة ما إذا كان مقدار الدهون في الكبد يؤثر على تأثير السكر على صحة القلب والأوعية الدموية. وكان النظام الغذائي منخفض السكر يحتوي على ما لا يزيد عن 140 سعرة حرارية يوميا من السكر – وهو مبلغ قريب من تناول الموصى بها – في حين أن النظام الغذائي عالية السكر يحتوي على 650 سعرة حرارية تستحق.

 

بعد 12 أسبوعا على اتباع نظام غذائي عالي السكر، الرجال الذين يعانون من مستوى عال من الدهون في الكبد – وهي حالة تعرف باسم مرض الكبد الدهني غير الكحولي (نافلد) – أظهرت تغييرات في استقلاب الدهون التي ترتبط مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والمرض، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

عملية التمثيل الغذائي للدهون هي العملية البيوكيميائية التي يتم من خلالها نقل الدهون وتقسيمها في الدم، وتستخدم من قبل خلايا الجسم.

 

وكشفت النتائج أيضا أنه عندما مجموعة من الرجال الأصحاء مع انخفاض مستوى الدهون في الكبد استهلكت كمية عالية من السكر، وزيادة الدهون في الكبد وأصبحت استقلاب الدهون مماثلة لتلك التي من الرجال مع نافلد.

 

وقال البروفيسور في التمثيل الغذائي الغذائي، بروس غريفين: “نتائجنا توفر أدلة جديدة على أن استهلاك كميات عالية من السكر يمكن أن يغير استقلاب الدهون الخاص بك بطرق من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

“في حين أن معظم البالغين لا يستهلكون مستويات عالية من السكر استخدمنا في هذه الدراسة، قد يصل بعض الأطفال والمراهقين إلى هذه المستويات من تناول السكر عن طريق الإفراط في تناول المشروبات الغازية والحلويات، وهذا يثير القلق بالنسبة للصحة في المستقبل من السكان الأصغر سنا ، خاصة في ضوء الانتشار المرتفع لل نافلد في الأطفال والمراهقين، والارتفاع الهائل لأمراض الكبد القاتلة لدى البالغين “.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتاب / علماء الكورد وكوردستان

لقراءة الكتاب أو التحميل أضغط على الصورة أو هنــــــــــــــــــــــــا