أخبار عاجلة

واشنطن تحذر كوريا الشمالية من استخدامها السلاح النووي

Share Button

حذّر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم (السبت)، من أن كوريا الشمالية ستعرّض نفسها لـ«رد عسكري ضخم» إذا لجأت إلى استخدام سلاح نووي.
وقال ماتيس الذي يزور كوريا الجنوبية في مؤتمر صحافي إن «أي هجوم ضد الولايات المتحدة أو ضد حلفائنا سيتم إحباطه»، مشدداً على أن «أي استخدام للأسلحة النووية من جانب الشمال سيؤدي إلى رد عسكري ضخم وفعّال وساحق».
وتدهورت الأجواء في شبه جزيرة الكورية في شكل كبير منذ بداية 2016 بسبب تكثيف كوريا الشمالية لبرنامجيها الباليستي والنووي والحرب الكلامية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي يزور سيول في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وشدد ماتيس على أن الدبلوماسية لا تزال «الخيار الأفضل» لحل الأزمة الحالية لكنه شدد على أن «دبلوماسيينا أكثر فعالية عندما تدعمهم قوة عسكرية ذات مصداقية».
وحض بيونغ يانغ «ألا تتوهم»، مضيفاً أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية «تفوقاها قوة».
وتنشر الولايات المتحدة 28500 جندي في الجنوب.
وسيزور ترمب كوريا الجنوبية في السابع والثامن من نوفمبر المقبل في إطار جولة تشمل خمس دول في المنطقة. وسيصل ترمب إلى اليابان في الخامس من نوفمبر المقبل ثم يتوجه إلى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام وأخيراً الفلبين.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتاب / علماء الكورد وكوردستان

لقراءة الكتاب أو التحميل أضغط على الصورة أو هنــــــــــــــــــــــــا