الهيئة الكردية العليا تلتقي بارزاني للتباحث حول آخر التطورات على الساحة الكردية في سوريا

Share Button

ImageHandler.ashx16/2/2013

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة الكردية العليا أحمد سليمان، أن المسألة الكردية في سوريا، و الزيارة المرتقبة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى روسيا، كانت من أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال الإجتماع الذي جمع وفد الهيئة الكردية العليا و رئيس إقليم كردستان.

و كشف الناطق الرسمي باسم الهيئة الكردية العليا أحمد سليمان في تصريح خاص لـNNA، أن الإجتماع تركز حول سلسلة اللقاءات التي أجراها البارزاني مع مسؤولين أوروبيين وأمريكيين وعرب، في إطار مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، و مناقشة وجهة نظر المجتمع الدولي حول الأزمة السورية بشكل عام، و القضية الكردية في سوريا على ضوء الأحداث الأخيرة التي حدثت في سري كانية.

و حسب الناطق الرسمي باسم الهيئة، فأن زيارة البارزاني إلى روسيا ستتركز حول مناقشة القضية السورية و مصير الكرد، وبالتالي سينقل البارزاني وجهة نظر الهيئة إلى الجانب الروسي، كاشفا في الوقت نفسه أن هناك اقتراحات قيد المناقشة حول زيارة متوقعة لوفد من الهيئة إلى روسيا.

و حول مناقشة التعديلات المقترحة على اتفاق هولير علق أحمد سليمان:”التعديلات ليست جوهرية و تتعلق بآلية العمل داخل الهيئة، و المرجعية التي ستستند عليها الهيئة في اتخاذ قراراتها”.

و أكد سليمان على أن رئيس الإقليم وعد باستمرار المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الإقليم، و ضرورة تفعيل التبادل التجاري خلال معبر سيمالكا.

و في ذات السياق أكد بارزاني خلال لقاءه مع الهيئة الكردية العليا، على دعم حكومة اقليم كردستان للشعب الكردي في سوريا مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الكردي لأنها الكفيلة بتحقيق حقوقهم.

 

 

 

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

DAXUYANÎ JI NERÎNA GÎŞTÎ RE

Di dîroka 20 / 1 / 2018an de balafirên Turkî dest bi tpobarankirina navenda bajarê ...