أخبار عاجلة

100 مستشار عسكري اسكوتلندي يتوجهون إلى إقليم كوردستان لتدريب البيشمركة

Share Button

قررت الحكومة الاسكتلندية إرسال 100 مستشار عسكري إلى إقليم كوردستان، في إطار البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ بدء الحرب على تنظيم داعش، يتولى مئات المستشارين العسكريين من الدول الأعضاء في التحالف الدولي، مهمة تدريب قوات البيشمركة، كما يقدمون لها الأسلحة والعتاد.

وأفاد الجنرال في القوات المسلحة الاستكتلندية، كيفن كونوي، في بيان صحفي، بأن “أولئك المستشارين العسكريين سيشرفون على تدريب قوات البيشمركة خلال الـ6 أشهر القادمة”.

وكانت وزارة البيشمركة في إقليم كوردستان، قد أعلنت يوم الثلاثاء 5/12/2017، في بيان لها، أن المرحلة الأولى من تطوير وإعادة تنظيم قوات البيشمركة بدأت بإشراف خبراء عسكريين من التحالف الدولي من وزارات دفاع كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، وألمانيا”.

من جهته أكد مسؤول مكتب التعاون الأمني الأمريكي مع العراق، الجنرال برادلي بيكر، أن “الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة بتسليح البيشمركة، وأن الكونغرس الأمريكي قرر إرسال مساعدات مالية بقيمة 364 مليون دولار في عام 2018”.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1381
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى ...