أخبار عاجلة

رسم الخرائط النظامية للآفات الدماغ المرتبطة السلوك الإجرامي

Share Button

قام داربي بهذا البحث في كلية الطب بجامعة هارفارد. ومن بين الحالات الشهيرة للاعتلال الاجتماعي المكتسب فينس غيج، عامل السكك الحديدية الذي عرض في عام 1848 سلوكا غير اجتماعي بعد أن نجا من انفجار متفجر أرسل قضبان حديدية عبر دماغه، وتشارلز ويتمان، “قناص برج تكساس” الذي كان لديه ورم في المخ وقتل 16 شخصا في عام 1966.

 

استعرض داربي والمؤلفون المشاركون الحالات الأحدث من آفات الدماغ المرتبطة بالسلوك الإجرامي، وفحص التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب لهؤلاء الأفراد. وكانت هناك مجموعة واحدة من 17 حالة لها علاقة نهائية بين السلوك الإجرامي وآفة الدماغ. وهناك مجموعة ثانية من 23 حالة كان لها ارتباط ضمني عندما كان الباحثون لا يعرفون ما إذا كانت آفة الدماغ وقعت قبل أو بعد السلوك الإجرامي. في كلا المجموعتين، كانت الآفات في مناطق مختلفة من الدماغ.

 

استخدم الباحثون تحليلات التصوير العصبي – مجموعات البيانات الكبيرة التي تم تجميعها من المتطوعين الأصحاء نظمت في كونكتوم، على غرار خريطة نشاط الدماغ. في حين كانت الآفات في مناطق الدماغ المختلفة، كانوا جميعا متصلين بنفس شبكة الدماغ.

 

وقال داربي: “نظرنا إلى الشبكات المتورطة في الأخلاق، فضلا عن العمليات النفسية المختلفة التي يعتقد الباحثون أنها قد تكون متورطة – التعاطف، والسيطرة المعرفية وغيرها من العمليات التي تعتبر مهمة لصنع القرار”. “رأينا أنه من الأخلاق حقا وصنع القرار القائم على القيمة – مكافأة والعقاب صنع القرار – أن الآفات كانت مرتبطة بقوة”.

 

كانت الآفات في المرضى الذين يعانون من سلوك إجرامي أكثر ارتباطا بقوة بهذه الشبكة الأخلاقية لصنع القرار من الآفات في المرضى الذين ليس لديهم سلوك إجرامي، مما يوحي بأن الاتصال بهذه الشبكة كان محددا للسلوك الإجرامي.

 

يقول داربي: “هذا نهج جديد نسبيا قمنا بتطويره”، ووصف سلسلة من الدراسات التي أجريت مؤخرا مع الكاتب الرئيسي مايكل فوكس، دكتوراه في الطب وأستاذ مساعد في علم الأعصاب في كلية الطب بجامعة هارفارد. “لقد استخدمناها سابقا لفهم الاضطرابات الأخرى حيث لم يكن من الواضح حقا لماذا تسببت آفات الدماغ في مواقع مختلفة الهلوسة أو الأوهام، في تلك الأمراض، وجد أيضا أنه كان شبكة الدماغ المشتركة متصلة نفس المناطق، ونحن كانوا أول من طبق هذا على النظر في السلوك الإجرامي “.

Share Button

عن Berivan


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو / لقاء الاستاذ عبد الحميد درويش على قناة روناهي

لقاء الاستاذ عبد الحميد درويش على قناة روناهي 17/1/2018