أخبار عاجلة

مع استمرار التهديدات.. نقاط طبية وتحشدات للقوات التركية على حدودها مع “عفرين”

Share Button

كشفت مصادر عسكرية عن استعداد الجيش التركي للقيام بعملية عسكرية في “عفرين”، وذلك تبعاً لخبر نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية قبل يومين.

ووفقاً لسبوتنيك دائماً، كثف الجيش التركي خلال اليومين الماضيين من حشوده في ولاية “كيليس” الحدودية، إضافة إلى بدا القوات التركية إقامة نقاط طبية في منطقة “كوملو” التابعة لولاية “هاتاي” الحدودية في إطار العملية التي يدعي الاستعداد لتنفيذها في “عفرين”.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر عسكري التركي، أن الجيش التركي حشد أكثر من 15 ألف جندي في ولاية “كيليس” المحاذية لحدود مدينة “عفرين” السورية.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام تركية، أن الجيش التركي أرسل يوم الخميس الماضي، تعزيزات عسكرية إلى المخافر الحدودية في ولاية “كيليس”، تضمنت مدافع ثقيلة وناقلات جنود مُدرعة ومعدات عسكرية وذخائر.

وتعمل تركيا على زيادة تواجدها العسكري في المناطق المحاذية لحدوده مع عفرين أو تلك التي تخضع لفصائل مرتبطة بها داخل الأراضي السورية، ومنها نشرها في الثاني من يناير \ كانون الثاني الجاري، منظومة صواريخ دفاع جوي على الحدود مع “مقاطعة عفرين” في منطقة “درع الفرات”.

وأكدت مصادر إعلامية أن الجيش التركي نصب صواريخ من نوع “هوك” وعدداً من الرادارات وغيرها من المعدات العسكرية على حدود “عفرين”.

ويحذر مراقبون من مغبة تنفيذ عدوان على عفرين، قد يدخل المنطقة في أتون حرب مُدمرة جديدة، وهو ما تأكده مُعظم الأطراف السياسية الكُردية في سوريا.

المصدر: ادار برس

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

آزاد عنز: كتاب التاريخ بين الماضي والحاضر

تاريخٌ لُفّق على عجل بعد نفض التراب عنه، ليَبدو أكثر جاذبية ثم تم إكساؤه بين ...