أخبار عاجلة

محادثات جديدة في جنيف في 21 من الشهر الجاري

Share Button

أعلن رئيس وفد المعارضة السورية نصر الحريري أن جولة جديدة من المباحثات في شأن النزاع السوري ستعقد في 21 من كانون

الثاني (يناير) الجاري في جنيف، تحت إشراف الامم المتحدة، على ان تستمر لثلاثة ايام.

وأشار رئيس الوفد إلى أن الامم المتحدة تبقى الطرف المؤهل اكثر من غيره للاشراف على مساعي التوصل لحل سياسي في سورية، في اشارة ضمنية الى المحادثات التي دعت إليها روسيا في 29 و20 و30 من الشهر الجاري في سوتشي.

وعن محادثات سوتشي، قال الحريري «لم نتلق اي دعوة رسمية ولا نعرف ما هو الهدف الفعلي الذي تسعى اليه روسيا» من الدعوة لهذه المحادثات.

واضاف ان «الامم المتحدة لم تتخذ بعد قرارا في شأن مشاركتها بمحادثات سوتشي»، متابعا ان المعارضة السورية «لا تستبعد تماما الذهاب الى سوتشي»، الا انه اعتبر ان تحقيق تقدم في محادثات جنيف المقبلة يجعل لقاء سوتشي من دون فائدة.

وأوضح الحريري ان «الامم المتحدة لن تشارك في سوتشي الا في حال دعمت محادثات روسيا عملية جنيف».

واعلن الحريري انه التقى الاثنين الماضي في نيويورك الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، والامين العام المساعد للشؤون السياسية جيفري فيلتمان.

واكد مكتب الاتصال التابع للامم المتحدة حصول اللقاء بين الحريري وغوتيريش، مكتفياً بالقول إن الاخير «رحب» باستعداد وفد المعارضة «للمشاركة من دون شروط بالجولة المقبلة من المحادثات في جنيف». وتابع «ننتظر تسلم دعوة رسمية قريبا» للمشاركة في محادثات جنيف.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“معركة دحر الإرهاب”.. “قسد” تدمّر مقرات لداعش وتقتل 9 من مسلّحيه

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن حصيلة معاركها ضدَّ تنظيم “داعش” ...