أخبار عاجلة

ندوة سياسية جماهيرية لحزبنا التقدمي في منطقة الدرباسية

Share Button

عقدت منظمة الدرباسية ( المدينة والريف ) لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ندوة سياسية في صالة أيفان بريف الدرباسية بتاريخ 9-2-2018 حول العدوان التركي على عفرين والتطورات الأخيرة في المنطقة بمشاركة واسعة من الوسط السياسي والثقافي والاجتماعي في منطقة الدرباسية .
في البداية رحب الرفيق كيلان أوسكان عضو اللجنة المركزية للحزب بالحضور وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء عفرين تحدث الرفيق عبد الحميد درويش سكرتير الحزب عن العدوان التركي على منطقة عفرين دون أي مبرر وكرر دعوته للمجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة والكرد في كل مكان إلى التدخل لوقف العدوان ومساندة أهالي عفرين العزيزة والغالية على قلوب الكرد، وثمن خلال الندوة بطولات المدافعين عن عفرين خاصة وحدات الحماية الشعبية YPG واشاد بالشهيدتين أفستا خابو وبارين كوباني اللتين سطرتا أروع آيات البطولة والفداء ودعا النسوة والفتيات الكرد إلى الاقتداء بهما، وادان الموقف المخزي لما يسمى بـ ” الجيش الحر ” الذي تحول إلى جيش للمرتزقة باعو أنفسهم بحفنة من الدولارات.
وكرر قوله بمخاطبة أردوغان والجيش التركي بأن هجومكم الوحشي لن يكون نزهة كما تتوهمون بل ستواجهون أبطالا لا يهابون الموت.
وبعد ذلك تطرق الرفيق الدكتور أحمد بركات عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب إلى الوضع والأزمة السورية بشكل عام التي تعقدت أكثر بالعدوان التركي على عفرين، ثم توقف عند واقع الحركة الكردية في سورية والمبادرات التي قام بها حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا لإيجاد نوع من التقارب بين الأطراف الرئيسية للحركة وخاصة بعدالعدوان التركي على عفرين الذي يتطلب قبل كل شيء وحدة الصف والموقف الكردي من أجل افشاله .
كما وضّح سبب عدم مشاركة حزبنا في مؤتمر سوتشي رغم تلقيه دعوة رسمية لثلاث رفاق من المكتب السياسي وقد جاء هذا الرفض نتيجة العدوان التركي السافر على عفرين وبتواطؤ مع روسيا الاتحادية.

وبعد ذلك أفسح الرفيق عبد الحميد درويش المجال للنقاش والمداخلات والاسئلة التي رد عليها الرفاق عبد الحميد درويش أحمد بركات ونواف حسن أعضاء المكتب السياسي للحزب.

 

 

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home134b/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن: التعامل مع روسيا بشأن سوريا أصبح أكثر صعوبة

قال نائب وزير الخارجية الأميركي، جون سوليفان، في #بروكسل، اليوم الجمعة، إن تعامل #واشنطن مع ...