أخبار عاجلة

القوات الكردية: لا مشكلة في دخول الجيش السوري إلى عفرين

Share Button

قال القائد العام لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية سيبان حمو امس (الاثنين)، إن «لا مشكلة» لدى قواته بدخول الجيش السوري إلى منطقة عفرين للمساهمة في التصدي للهجوم التركي المستمر منذ حوالى ثلاثة أسابيع.

وخلال مؤتمر صحافي عقده عبر تطبيق «سكايب»، أوضح حمو رداً على سؤال عما اذا كانت قواته توافق على دخول قوات النظام إلى عفرين: «ليس لدينا مشكلة بدخول قوات الجيش السوري من أجل الدفاع عن عفرين وعن حدود عفرين في وجه الاحتلال التركي».

وأضاف: «يصرح النظام دائماً بأن عفرين جزء من سورية، ونحن دائماً نقول إن كانت جزءاً من سورية فعليك أن تقوم بواجبك»، موضحاً أن القوات الكردية تعتبر مناطق سيطرتها جزءاً من الاراضي السورية.

وقال حمو للصحافيين إنه «حتى اللحظة لم نر أي خطوة عملية من قبل الدولة تجاه العدوان التركي على عفرين»، متحدثاً فقط عن «تنسيق محدود» مع قوات النظام لتسهيل ادخال مساعدات انسانية إلى عفرين.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية في عفرين طالبت دمشق إثر بدء الهجوم التركي، بالتدخل لحماية عفرين عبر نشر قوات على الحدود مع تركيا، في وقت نددت دمشق بما وصفته بـ«العدوان» التركي على أراضيها.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الروائي السوري حنا مينه

توفي الكاتب والروائي السوري حنا مينة الملقب “شيخ الرواية السورية” عن 94 عاماً إثر معاناة ...