أخبار عاجلة

وزير الخارجية البريطاني يطالب العبادي برفع الحظر عن مطارات إقليم كوردستان

Share Button

دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في اتصال هاتفي إلى رفع الحظر عن مطارات إقليم كوردستان بأقرب وقت لاستئناف الرحلات الدولية.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية : إلى أن جونسون طالب العبادي خلال المكالمة الهاتفية التي أجريت مؤخراً، إلى استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات إقليم كوردستان بأقرب وقت.

كما تطرق الجانبين، خلال ذات المكالمة الهاتفية إلى عدد من القضايا الأخرى وخاصة القضاء على داعش والأوضاع الأمنية في العراق، ومؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقدة حالياً في الكويت.

يشار إلى أن الحكومة العراقية قامت بفرض حظر جوي على الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية في 29-9-2017، على إثر إجراء استفتاء الاستقلال في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، إلى جانب قيامها في وقت لاحق باستخدام القوة العسكرية للسيطرة على العديد من المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم وأهمها محافظة كركوك.

وعقب ذلك عُقدت العديد من الاجتماعات بين وفود من إقليم كوردستان والحكومة العراقية، إضافة إلى اجتماعين آخرين بين رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، أحدهما في بغداد والآخر في دافوس بتشجيع من جهات دولية.

وكان وكيل وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، جلال شيخ كريم، قد قال في وقت سابق لشبكة رووداو الإعلامية، إن “ممثلي سلطة الطيران المدني العراقي موجودون في مطارات الإقليم منذ فترة، بعد تقديم كل التسهيلات اللازمة إليهم، لإكمال استعدادات رفع الحظر الجوي”.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الروائي السوري حنا مينه

توفي الكاتب والروائي السوري حنا مينة الملقب “شيخ الرواية السورية” عن 94 عاماً إثر معاناة ...