أخبار عاجلة

مشاركة منظمة آليان وكركي لكي لحزبنا التقدمي في مظاهرة كركي لكي المنددة بالعدوان التركي على عفرين

Share Button

خرج الالاف من أبناء بلدة كركي لكي والقرى المحيطة في مظاهرة حاشدة بعد ظهر يوم السبت 24/2/2018 تضامناً ودعماً لمقاومة عفرين ووفاءً لدماء الشهداء الخالدين والمقاومة البطولية للوحدات المدافعة عنها ، وتنديداً للهجمة البربرية للطورانية التركية ومرتزقته على وجود الشعب الكردي خاصة وكافة المكونات من أبناء سوريا في منطقة عفرين ، هذا والقيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة ، كلمة باسم تف دم ، وكلمة أتحاد أستار .

ومن جانبه ألقى الرفيق أدريس جاجان عضو اللجنة المركزية لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا بياناً الى الرأي العام ، باسم الاحزاب والاطر المشاركة في التظاهرة جاء فيها : تتعرض عفرين ومنذ أكثر من شهر الى أعتى عدوان همجي من الطورانية التركية ومرتزقتها المحسوبين على الائتلاف ممن رهنوا أنفسهم ومبادئهم لرغبة أسيادهم ومموليهم ، كما جاء في البيان أيضاً : نحن الاحزاب والمنظمات والسياسية في كركي لكي والموقعين ادناه نستنكر وندين بشدة هذه الجرائم المرتكبة بحق مدينة الزيتون ومحاولة إحتلالها .
ووصف البيان زيارة وفد من الائتلاف الوطني السوري الى قرية قسطل جندو بالزيارة المشؤومة التي جاءت لتبارك وتبرر الغزو التركي واحتلاله لجزء عزيز من بلدنا سوريا بمشاركة مرتزقة الائتلاف من القوى الظلامية المتطرفة .
وحمل البيان المجتمع الدولي والامم المتحدة مغبة ما يتعرض له شعبنا في عفرين ومنطقتها من (جنو سايد) تندي له جين الانسانية .
كما أشارة البيان الى المسؤولية الاخلاقية لكل من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا الاتحادية عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان لانه لولا تواطؤهما لما استطاعت تركيا ومرتزقتها الاقدام على هذه الخطوة الإجرامية ، واعلن الموقعون على البيان عن تضامنهم الكامل مع عفرين وأهلها ، مؤكدين ان مقاومة أبناء عفرين وقوات الحماية الكوردية (ypg- ypj) وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) . كفيلة بأن تحقق النصر .

مكتب الاعلام في منظمة كركي لكي وآليان

 

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“معركة دحر الإرهاب”.. “قسد” تدمّر مقرات لداعش وتقتل 9 من مسلّحيه

كشفت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيان لها اليوم الثلاثاء عن حصيلة معاركها ضدَّ تنظيم “داعش” ...