أخبار عاجلة

قسد تكشف عن الحصيلة القتالية منذ بدء الغزو التركي

Share Button

إحصائية العمليات القتالية في عفرين منذ بدء الغزو

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان، و فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين، منذ بدء الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/ داعش) ضد مقاطعة عفرين في الساعة /5/ من مساء يوم عشرين كانون الثاني 2018 والذي ما زال مستمراً حتى الآن 7 آذار2018، وفيما يلي قواعد البيانات الرقمية المتعلقة بهذا الغزو:
1- الشهداء:
أ – شهداء قواتنا العسكرية: في المقاومات البطولية والاشتباكات المباشرة مع حجافل الغزو والفصائل الإرهابية ارتقى 283مقاتلاً في صفوف قواتنا وتم تشييعهم بمراسيم دفن علنية ورسمية.
ب – الشهداء والجرحى المدنيون: في الغارات الجوية القصف العشوائي بالسلاح الثقيل والاستهداف المباشر للقرى والأحياء الآهلة بالمدنيين، سقط ضحايا مدنيون بينهم أطفال ونساء حيث تشير الإحصائيات الرسمية لهيئة الصحة في مقاطعة عفرين أنه أصيب 650 مدنياً بجراح مختلفة بينهم 87 طفلاً و93 امرأة، كما سقط 165 شهيداً مدنياً بينهم 32 طفل و28 امرأة.
2 – قتلى العدو: في هذه الاشتباكات والعمليات النوعية التي نفذتها قواتنا، تم تأكيد مقتل 1588 من جنود العدو وعناصر الفصائل الإرهابية ممن تأكدت قواتنا ومقاتلينا من جثثهم في أرض المعارك.
3 – الهجمات الجوية: نفذ الغزو التركي 1026 هجمة /غارة جوية وقصفت عشوائياً الأماكن الآهلة بالسكان واستهدفت البنية التحتية ومضخات مياه الشرب ومدارس الأطفال والمداجن.
4 – هجمات الحوامات: نفذت القوات الغازية 56 هجمة/غارة بالطائرات العامودية، استهدفت الأماكن الآهلة بالسكان والبنية التحتية.
5 – القصف بالسلاح الثقيل: نفذ الغزو التركي والفصائل الإرهابية 3307 هجوماً عشوائياً بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات والدبابات.
6 – الاشتباكات المباشرة: اشتبكت قواتنا مباشرة مع الغزو التركي والفصائل الإرهابية 643 اشتباك معلوم النتائج، فيما كانت هناك 176 اشتباك غير معلومة النتائج.
7 – إسقاط طائرات: منذ بدء العدوان تمكنت قواتنا من إسقاط طائرتين عاموديتين إحداها كوبرا والأخرى سكورسكي ناقلة للجند أدت لمقتل 11 عسكري تركي بين ضباط وجنود.
كما أسقطت قواتنا طائرتي استطلاع إحداها نوع درون والأخرى نوع بيرقدار (تلك التي يظهر صورة لرجب طيب أردوغان وهو يوقع عليها)
استهدف مقاتلونا طائرات كوبرا وأصيبت إحداها إصابة مباشرة.
8 – تدمير المدرعات: تم تدمير 96 آلية مدرعة بينها دبابات ومصفحات وسيارات رباعية الدفع،
فيما تم إعطاب 32 آلية بينها دبابات ومدرعات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
7 آذار 2018

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 11 شخصاً في انفجار قنابل في “كركوك”

قال شهود إن 11 شخصاً أصيبوا في انفجار عدة قنابل مزروعة على الطرق وقذائف مورتر ...