أخبار عاجلة

قسد: مقتل 125 عنصراً من الجيش التركي وتوابعه في عفرين خلال 24 ساعة

Share Button

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشف فيه عن حصيلة المعارك والعمليات العسكرية في عفرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكداً مقتل نحو 125 عنصراً من الجيش التركي وتوابعه.

وجاء في البيان:

“رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية، إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، وتستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية، مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.

1 – عفرين/المدينة: تتعرض مدينة عفرين ومحيطها للقصف العنيف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير دون توقف.

2 – جنديرس: تتعرض قريتا شاديرا وإيسكا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3 – بلبلة: في محور قرية كوتانا، تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش)، منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير دون توقف، وتترافق الاشتباكات مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل والغارات الجوية، وكانت قواتنا قد رصدت تجمعاً لقوات الغزو التركي والفصائل الإرهابية ومعهم سيارة، حيث استهدفتها قواتنا، وتبين أنها سيارة مفخخة، يبدو أن الإرهابيين كانوا يعدونها للهجوم بها على إحدى محاورنا، حيث انفجرت السيارة بين ذاك التجمع وقتل ما يزيد عن 60 إرهابياً.

– في محور قرية قزل باش، قاشا ودرويش، تستمر أعنف الاشتباكات منذ يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير، وتترافق الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل و لغارات الجوية، وفي هذه الاشتباكات أكدت قواتنا مقتل ما لا يقل عن 30 إرهابياً حتى الآن.

4 – شيراوا: تستمر أعنف الاشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية في محور قرية باسلية، هذه الاشتباكات ترافقت مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية، ونتيجة تصدي مقاتلينا لتلك الهجمات قتل مالا يقل عن 14 إرهابياً، فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

– في محور قرية فيلا القاضي، ومنذ يوم أمس تستمر الاشتباكات دون توقف بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية وتترافق هذه الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل والغارات الجوية حيث أكدت قواتنا مقتل 15 إرهابياً، فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5 – شرَّا: على محور سد ميدانكي، حاول بعض الإرهابيون التقدم باتجاه الجسر فاشتبكت معهم قواتنا وردتهم على أعقابهم، فيما أكدت قواتنا مقتل 6 من هؤلاء الإرهابيين.

6 – راجو: ما زال هذا المحور هدفاً لأعنف الغارات الجوية والقصف بالسلاح الثقيل، حيث يستهدف القصف كامل قرى محور راجو، فيما يتركز القصف و الغارات العنيفة على تلة بلال الحبشي.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Mamoste Ebdilhemîd Derwîş sersaxiya Kak Kosret Resûl Elî û serkirdayetiya Yekîtî Niştimanî Kurdistan dike.

Birûska sekreterê patiya me mamoste Ebdilhemîd Derwîş , bi babeta koçkirina xebatkar Ebdilrezaq Feylî, Ev ...