أخبار عاجلة

التقدمي يدعو ابناء عفرين العودة السريعة الى ديارهم

Share Button

 

 

بيان

عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الأوضاع في عفرين بعد دخول قوات الجيش التركي والفصائل التابعة له إلى المدينة، وانسحاب وحدات حماية الشعب منها، حيث أبدى المكتب السياسي استنكاره وإدانته لأعمال السلب والنهب التي تقوم بها الجماعات المسلحة لممتلكات المواطنين الكرد في عفرين والمدن والبلدات التابعة لها بأسلوب همجي بربري يدل على أن هؤلاء المرتزقة الذين يدّعون بأنهم من فصائل الجيش الحر، إنما جاؤوا للسلب والنهب والحصول على الغنائم من أموال وممتلكات الكرد في منطقة عفرين.

وفي هذا السياق فإننا نحمّل الجيش التركي مسؤولية أمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم كونها قوة احتلال وفقا لمبادئ القانون الدولي والتزامات الدولة المحتلة. كما أن موجة النزوح للأهالي التي رافقت دخول هذه المجاميع إلى المدينة خوفا على حياتهم، سهّلت عمليات السرقة واللصوصية، من هنا ومن أجل وقف هذه التصرفات الخسيسة واللاأخلاقية، ندعو المواطنين الذين نزحوا من عفرين والقرى والبلدات في المنطقة العودة السريعة إلى ديارهم، ونطالب الجيش التركي بتسهيل عودتهم، كما أننا في الوقت ذاته نحمل كافة الاطراف التي تضع العراقيل لمنع عودة الناس إلى منازلهم مسؤولية إخلاء المنطقة من سكانها الأصليين. وبخصوص  الإدارات المحلية التي تشكلت وتتشكل في المنطقة فإننا ندعوها إلى العمل على إعادة النازحين وتأمين الخدمات الحياتية الضرورية لأبناء المنطقة من ماء وغذاء ورعاية صحية  وكذلك تأمين الأمن والأمان لسكان عفرين.

 

قامشلو :30 – 3 – 2018

 

                                 المكتب السياسي

                   للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا  

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

آزاد عنز: كتاب التاريخ بين الماضي والحاضر

تاريخٌ لُفّق على عجل بعد نفض التراب عنه، ليَبدو أكثر جاذبية ثم تم إكساؤه بين ...