أخبار عاجلة

الاحتفال بعيد الصحافة الكوردية في كركي لكي

Share Button

أحيت منظمة آليان وكركي لكي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ، اليوم الأحد 22/4/2018 في قاعة إبراهيم صبري ببلدة كركي لكي الذكرى العشرون بعد المئة لميلاد أول جريدة كوردية ( كوردستان ) والتي انطلقت من العاصمة المصرية القاهرة، عام 1898م بجهود الأمير مقداد مدحت بدرخان ، حيث كانت الخطوة الأولى لوضع الحجر الأساس للصحافة الكوردية ألتي صادفت أيضا الذكرى السادسة لتأسيس جوانين بيشفرو في كركي لكي ، بعد الترحيب بالحضور من قبل آهين فرمان و سالار رشيد، والوقوف دقيقة صمت ، ألقيت عددت كلمات بهذه المناسبة .
– كلمة الإعلام ألقاها الرفيق محسن شيخي : توقف فيها على دور العائلة البدرخانية في إصدار أول جريدة كوردية، وبشكل خاص الأمراء ، مقداد ، روشن ، جلادت ، ودورهم في قيادة النهضة الثقافية للشعب الكوردي .
– كلمة جوانين بيشفرو القتها الرفيقة سوزدا فرمان : تحدثت عن اهمية تأسيس جوانين بيشفرو في كركي لكي ودور الشباب في المراحل النضالية المختلفة.
– كلمة ألقاها الرفيق ادريس جاجان عضو اللجنة المركزية للحزب ، تحدث فيها عن أهم المستجدات على الساحة السياسية الكوردية والسوريا وأهمية وحدة الصف الكوردي .
وجدير بالذكر تجهيز مكتب للإعلام بهذه المناسبة بما يلائم متطلبات المرحلة .
وفي الختام شارك مجموعة من ستيركين بيشفرو بإلقاء مجموعة من القصائد الشعرية نالت إعجاب الحضور .

إعلام منظمة آليان وكركي لكي
22/4/2018

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعلم: هدفنا شرق الفرات بعد “تحرير إدلب من الإرهاب”.. وعلى الأكراد عدم الرهان على الوهم الأميركي

أعلن النظام السورية، الاثنين، أن هدفه التالي، بعد استعادة إدلب من المليشيات الإسلامية، سيكون منطقة ...