أخبار عاجلة

منظمة دولية تندد بقمع تركيا للجامعيين

Share Button

اعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أن فصل آلاف الأساتذة الجامعيين منذ محاولة الانقلاب المزعوم في 15 تموز 2016 بتركيا، يشيع مناخا من الخوف في البلاد، ويسيء للجامعات.

وقال مدير المنظمة في أوروبا وآسيا الوسطى هيو ويليامسون، في بيان اطلعت دواڕۆژ على نسخة منه: إن “القمع الذي تقوم بها الحكومة التركية يستهدف أساتذة جامعيين ويسيء للجامعات”.

واوضح ويليامسون، “يجب أن يتمتع الاساتذة الجامعيون والطلبة بحرية التعبير والتعلم والمناقشة من دون أن يشعروا بالخوف من إمكانية إرسالهم للسجن”.

واتهم 3 أساتذة جامعيين ببث “دعاية إرهابية” في 23 شباط 2018 ، لأنهم وقعوا في كانون الثاني 2016 عريضة وقعها أيضا أكثر من 1000 أستاذ جامعي، وتندد بـ”المجزرة” التي طالت مدنيين كما قالوا، وارتكبتها قوات الأمن التركية خلال العمليات ضد حزب العمال الكوردستاني بشمالي كوردستان.

وتقول منظمة “هيومن رايتس ووتش”: إن 5800 أستاذا جامعيا فصلوا من عملهم بمراسيم في إطار حالة الطوارئ التي فرضت في تركيا بعد الانقلاب الفاشل في 15 تموز 2016.

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعلم: هدفنا شرق الفرات بعد “تحرير إدلب من الإرهاب”.. وعلى الأكراد عدم الرهان على الوهم الأميركي

أعلن النظام السورية، الاثنين، أن هدفه التالي، بعد استعادة إدلب من المليشيات الإسلامية، سيكون منطقة ...