أخبار عاجلة

احياء عيد اللغة الكوردية في كركي لكي 

Share Button

أحيت منظمة كركي لكي وآليان لحزبنا الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا يوم الثلاثاء 15/5/2018في قاعة ابراهيم صبري ببلدة كركي ، وبحضور عضوي اللجنة المركزية ادريس جاجان وانس عبدي الذكرى ٨٦ على مرور وضع اول ابجدية الكوردية بالأحرف اللاتينية على يد الامير جلادت بدرخان الذي نشر وطبع اول مجلة كوردية ( هاوار) بالاحرف اللاتينية .
حيث بدا الحفل بالترحيب بالرفاق الحضور والضيوف من قبل الرفيقة آهين فرمان ، وثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ،بعدها ألقى الرفيق عبداللطيف رشيد كلمة بهذه المناسبة
ركز من خلالها على اهمية تعليم اللغة الكوردية ، وعن دور جلادت بدرخان وجكرخوين وغيرهم من الأدباء والشعراء الكورد في تطوير اللغة الكوردية ، وعن دور حزبنا ايضا في تعليم لغة الام والذي كان سباقً في وتعليم اللغة الكوردية من خلال اشعار جكرخوين ومجلة كليستان .
وكلمة باسم منظمتي آليان وكركي لكي لحزبنا القاها الرفيق محمد سيف الدين تحدث فيها عن دور حزبنا في تطوير وتعليم اللغة الكوردية .
وشارك احمد شيخموس بالقاء قصائد شعرية بهذه المناسبة
وفي الختام القي عدة قصائد واشعار من قبل مجموعة من ستيركن بيشفرو ، وبعض المقاطع الموسيقية من قبل الفنان والعازف بهيج شريف بافي ايفان ، والتي نالت على اعجاب الحضور .

اعلام منظمة كركي لكي وآليان

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعلم: هدفنا شرق الفرات بعد “تحرير إدلب من الإرهاب”.. وعلى الأكراد عدم الرهان على الوهم الأميركي

أعلن النظام السورية، الاثنين، أن هدفه التالي، بعد استعادة إدلب من المليشيات الإسلامية، سيكون منطقة ...