أخبار عاجلة

ابتزاز الجهاديين والاحتلال لأهالي عفرين مُتواصل.. ومبالغ كبيرة مفروضة على مُقاومي العودة

Share Button

أكد مصدر محلي في مدينة عفرين السبت، قيام حاجز القوس الذي تتمركز عليه قوات الاحتلال التركي ومجموعات من الجهاديين السوريين، ومنهم المنتسبون إلى فصيل “السلطان مراد” وغيره، عمدوا خلال الفترة الماضية إلى فرض مبالغ مالية كبيرة على المهجرين العفرينيين العائدين إلى بيوتهم.

وقال مواطن أن أحد اقاربه دفع مبلغ 175 ألف عن الفرد الواحد أثناء دخوله إلى عفرين على حاجز القوس قبل اسبوع، فيما دفع مواطنون آخرون بعد ساعتين من دخول المجموعة المذكورة آنفاً مبلغ 100 ألف ليرة عن كل فرد، ما يشير إلى الأسلوب الكيفي في فرض الاتاوات وابتزاز الأهالي العائدين.

وأضاف المواطن أن المواطنين الذين يعودون من دون دراية بهذه الاتاوة، أو أنهم لا يملكون المال لدفعها، يلجئ الجهاديون إلى تهديد أقاربهم المرافقين لهم بقتلهم أو احتجازهم ريثما يتم دفع الأموال لهم.

وباتت العودة المتسارعة للعفرينيين المهجرين في مناطق عديدة مجاورة لعفرين، مثيرة لامتعاض المستوطنين القادمين من أرياف دمشق بموجب تفاهمات الاستانة بين روسيا وتركيا، والساعية إلى إحداث تغيير ديموغرافي في عفرين.

وتتسارع وتيرة العودة من قبل أهالي عفرين وقراها إلى منازلهم، في إطار ثورة بيضاء كما يصفها مراقبون محليون.

ويضيف مراقبون أن أهالي عفرين لم يقبلوا بالهزيمة التي فرضتها عليهم توافقات دولية، وعليه فهم يرون في عودتهم إفشالاً لتلك المخططات الرامية إلى توطين عائلات من أرياف دمشق في عفرين.

ورغم ما يتعرض له أهالي عفرين من تجاوزات وانتهاكات، لكنها لا تستطيع ثنيهم عن العودة إلى أرضهم ومنازلهم، وهو ما يضطر المستوطنين إلى الخروج من المنازل التي يحاولون الاستيلاء عليها.

المصدر: آدار برس

Share Button

عن peshveru


Warning: Division by zero in /mounted-storage/home162/sub014/sc79066-SGIU/dimoqrati.info/wp-includes/comment-template.php on line 1382
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دلاور زنكي : صفحات من سيرة الكاتب الكردي الراحل جمال نبز

جمال نبز “الكردي جمال نبز” المعروف الذي ذاعت شهرته عالماً لغوياً ولد عام 1933م في ...