أخبار عاجلة

التقدمي والوحدة ينظمان ندوة تشاورية سياسية حول الوضع الوطني والكردي السوري في قاعة المؤتمرات بقامشلو

Share Button

بمبادرة من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا” يكيتي ” تم عقد ندوة تشاورية بمشاركة ممثلي الحزبين ومجموعة من المثقفين والوطنيين المستقلين من كافة مناطق الجزيرة وكوباني بقاعة المؤتمرات في مدينة قامشلو بتاريخ 8-6-2018 .
وقد تم افتتاح اللقاء من قبل الأستاذ حسين بدر عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة،بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان والحرية ومن ثم شرح الهدف والغاية من هذا اللقاء وبعد ذلك القى الأستاذ حسن جنكو عضو المكتب السياسي لحزبنا التقدمي ورقة النقاش التي قدمت للمشاركين في اللقاء والتي ركزت على :
1- مناقشة الوضع السوري بشكل عام ، وسبل البحث عن حلول للتسوية السياسية في البلاد.
2- دراسة ومناقشة وضع الحركة السياسية الكردية وسبل إيجاد حلول لها عبر آليات وتوافقات جديدة مع الأخذ بالاعتبار المعطيات السياسية الجديدة.
وألقى الأستاذ عبد الحميد درويش سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا كلمة باسم الحزبين أكد خلالها على ضرورة بذل الجهود على المستويين الوطني والقومي للتوصل إلى رؤية مشتركة خاصة في الجانب الكردي من خلال عقد مؤتمر وطني كردي ، يصون ويعزز استقلالية القرار السياسي الكردي في سوريا.
وقد ساهم معظم المشاركين في الاجتماع من خلال مداخلاتهم ومواقفهم السياسية في اغناء اللقاء الذي خرج بتوصيات ومقترحات سيتم التحرك والعمل على ضوئها في الفترة القادمة.

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1388
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من حزبنا التقدمي يلتقي المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية

بتاريخ (٢٣/٩/٢٠٢٠)، زار وفد من حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، ضم الرفيق علي شمدين ...