أخبار عاجلة

الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي يرحبان بتشكيل تحالف سائرون والفتح

Share Button

رحب المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني باعلان تشكيل تحالف (سائرون والفتح).

وقال المكتبان السياسيان في بيان مشترك: في الاوضاع الحساسة والمتأزمة في العراق وكوردستان نحن في الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني جعلنا انفسنا وشعبنا بعيدين عن مخاطر هذه الازمات، وحاولنا بشكل مستمر ان نكون جزءاً من الحل وفقاً للدستور وقوانين الانتخابات.

واضاف البيان: ان الوفد المشترك للجانبين بالتشاور بينهما قام بزيارة جميع الاطراف السياسية في بغداد وابلغهم بوجه نظرنا.

وتابع البيان: بالامس وبهمة المخلصين ومن اجل انقاذ البلاد من الازمات السياسية، تم الاعلان عن تحالف (سائرون والفتح)، ان المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني يعتبران هذه الخطوة بالايجابية، وانه بداية خارطة طريق سياسية وتحالف جيد.

واوضح البيان: من اجل تجاوز الازمة السياسية الراهنة بلا شك سيقوم الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بتوحيد موقف مشترك باسرع وقت وسيقومان بتشكيل وفد مفاوض مشترك، ونتمنى ان تقوم جميع الاطراف السياسية الكوردستانية والعراقية بوضع النقاط المشتركة فوق نقاط الخلاف وتشكيل حكومة وطنية لتنفيذ المهام المشتركة وحماية الوحدة الوطنية.

PUKmedia

Share Button

عن PDPKS

Warning: Division by zero in /storage/content/74/1006274/dimoqrati.info/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1390
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدرخان علي: الطيب تيزيني ..المفكر السوري الطيّب والمخلص.. يودع سورياه المُدمّرة والمُلوّثة طائفياً و” التي أصبحت على الأرض”

كأقراني من جيل الشباب والذين عاشوا أجواء “ربيع دمشق ” بعد تسلم بشار الأسد السلطة ...